منوعات

‏طريقة ربط رقم الجوال بالهوية 1446

‏طريقة ربط رقم الجوال بالهوية ‏نقدم لكم من خلال موقعنا اليوم طريقة ربط رقم الجوال بالهوية ‏حيث تهتم المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من الخدمات الهامة لمواطنيها للعمل على راحتهم وحمايتهم من المخاطر الإلكترونية المنتشرة في تلك الفترة.

‏فابقوا معنا من خلال السطور التالية عبر موقع الماقه لتقديم كافة التفاصيل عن تلك الخدمة ‏بطريقة تفصيلية واضحة.

‏طريقة ربط رقم الجوال بالهوية

‏قدمت الحكومة في المملكة العربية السعودية طريقة ربط رقم الهاتف بهوية الشخص، تلك الخدمة التي تساعد المواطن وكذلك المقيمين بالمملكة بشكل كبير في المحافظة على خصوصياتهم.

‏من خلال استخدام تلك الخدمة يستطيع المواطن وأيضًا المقيم التأكد من كافة المعلومات الخاصة بهم والمسجلة على هوياتهم، وأيضًا إثبات ملكيتهم لجميع الأرقام المسجلة بأسمائهم من كافة الأنواع المختلفة لشركات الاتصالات.

‏اهتمت وزارة الداخلية بالمملكة على تقديم تلك الخدمة الكترونيًا للمواطن بدلًا من الذهاب إلى مقر شركة الاتصالات، وذلك لسهولة التعامل من المنزل للمستخدم حيث يتم استخدام خدمة وثق التي توجد على موقع أبشر.

‏حيث من الممكن استخدام تلك الخدمة بشكل صحيح والاستفادة منها من خلال اتباع ما يلي:

  • ‏ضرورة التسجيل بموقع أبشر على الرابط التالي، للتمكن من الدخول على الحساب الخاص بكم وتفعيل تلك الخدمة.
  • ‏بعد تسجيل الحساب بشكل صحيح يمكن الدخول على الموقع واختيار قائمة الخدمات المقدمة للمستخدم.
  • ‏يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة توثيق بطاقات الاتصال، لكي يتمكن من الانتقال إلى الصفحة التالية حيث يقوم الموقع بتوجيهه إليها مباشرةً.
  • ‏هنا يجب اختيار الشركة التابع لها المستخدم بالضغط على الزر الخاص بها، وبعد ذلك إدخال رقم الهوية للمواطن بشكل سليم بالخانات المخصصة لها.
  • ‏يقدم موقع أبشر للمستخدم رقم خاص سري يرجى الاحتفاظ به، للتمكن من التواصل مع خدمة عملاء شركة الاتصالات التابع لها العميل لإتمام خدمته.
  • ‏يقوم المستخدم بإعطاء خدمة العملاء الرقم السري الموجود معه والخاص بعملية التوثيق، لكي يحصل على الخدمة بنجاح.
  • ‏ننوه بأن ذلك الرقم السري الذي يحصل عليه العميل من موقع أبشر يمكن الاحتفاظ به لمدة 4 ساعات فقط، وبعد مرور ذلك الوقت يصبح غير صالح للاستخدام فعليه إعادة التوثيق للحصول على رقم جديد.
  • ‏كما إن في حالة إدخال ذلك الكود بطريقة خاطئة لا يمكن استخدامه مرةً ثانية، فهو صالح للاستخدام مرةً واحدةً فقط.
  • ‏بعد الانتهاء من إجراء كافة الخطوات السابقة بطريقة سليمة، يمكن للمستخدم ربط رقم الجوال بالهوية بسهولة تامة.

‏توثيق رقم الجوال في أبشر

‏في سياق حديثنا عن طريقة ربط رقم الجوال بالهوية نقدم لكم طريقة توثيق الجوال بموقع أبشر، حيث يقدم الموقع العديد من الخدمات الأخرى الهامة للمواطن.

والتي من أهمها خدمة أرقامي التي قامت هيئة الاتصالات والمعلومات بالسعودية بإطلاقها، وذلك لمساعدة المواطن على معرفة جميع الأرقام الخاصة به.

‏إن تلك الخدمة المقدمة على موقع أبشر تساعد المستخدم في الحفاظ على خصوصيته، وأيضًا المحافظة على جميع المعلومات الإلكترونية والاتصالية الخاصة به.

‏كما يمكن للمواطن الوصول إلى الأرقام المجهولة بالنسبة له والتي تقوم بإزعاجه بشكل كبير ‏والعمل على تقديم بلاغ عنها، لضمان عدم تورطه بأي جرائم قد تحدث باسمه وتعرضه للمسألة القانونية.

حيث تقوم هيئة الاتصالات السعودية بالتحقيق في الأمر، واستبعاد كافة الأرقام المجهولة والمزيفة المسجلة برقم الهوية الخاصة بالمواطن.

‏من الجدير بالذكر إن تلك الخدمة لا تخص فقط الأفراد ولكن يمكن أيضًا للشركات استخدامها، وللتمكن من الاستفادة منها يرجى إتباع ما يلي:

  • ‏الخطوة الأولى يرجى الدخول على موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الرابط التالي، للحصول على الخدمة خلال وقت قصير.
  • ‏هنا على المستخدم الاتجاه للصفحة الرئيسية والنظر إلى أسفل الشاشة، ليتم الاختيار ما بين أيقونة المستخدم فردًا أو مؤسسة.
  • ‏في حالة إن كان المستخدم فردًا هنا يطلب منه الموقع تسجيل رقم الهوية الخاصة به بالكامل، مع تاريخ الميلاد بالشكل الهجري.
  • ‏كما يطلب الموقع إدخال رقم الجوال الخاص بالمواطن والمسجل على اسمه، أو اختيار أيقونة لا يوجد جوال في حال عدم امتلاكه له.
  • ‏أما إن كان المستخدم مؤسسة هنا يطلب الموقع إدخال الرقم الخاص بالسجل التجاري للشركة، وإرفاقه بشكل سليم.
  • ‏وهنا تظهر بالشاشة الرئيسية أمام المستخدم مجموعة من الرموز والأرقام، يجب إدخالها كما هي في المربع الخاص بها ومن ثم النقر على زر استعلام.
  • ‏بعد الانتهاء من كافة تلك الخطوات تظهر على الفور جميع البيانات، التي يحتاج إليها المستخدم والتي يرغب بمعرفتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *