منوعات

أمريكا تقدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 425 مليون دولار لكييف خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي قبل اجتماع مع الزعماء الأوروبيين في برلين لمناقشة الحرب في أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض في بيان حول الاتصال، إن الحزمة تشمل الدفاع الجوي والمركبات المدرعة، مشيراً إلى أن بايدن أبلغ نظيره الأوكراني “بجهوده لتعزيز المساعدة الأمنية لكييف خلال الفترة المتبقية من ولايته في البيت الأبيض”. أُبلغ.

وتابع البيان: “في الأشهر المقبلة، ستزود الولايات المتحدة أوكرانيا بمئات أنظمة الدفاع الجوي لاعتراض الصواريخ، والعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية، وأنظمة مدفعية إضافية، وكميات كبيرة من الذخيرة، ومئات من ناقلات الجنود المدرعة وهجوم المشاة”. المركبات والآلاف من المركبات المدرعة الأخرى.

المساعدات العسكرية لأوكرانيا

وبحسب البيت الأبيض، فقد ناقش بايدن خلال الاتصال “جهوده لزيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى نهاية فترة ولايته” في كانون الثاني/يناير 2025، في حين أطلع زيلينسكي نظيره الأميركي على آخر التطورات في “خطته للفوز”. روسيا”، وهو ما أعلنه الأربعاء.

وكتب زيلينسكي على منصة “إكس” أنه تحدث مع بايدن وشكره على هذه المساعدة التي تشمل “أسلحة بعيدة المدى”.

وأضاف الرئيس الأوكراني، الذي من المقرر أن يلقي كلمة خلال قمة الاتحاد الأوروبي يوم الخميس: “أنا ممتن للرئيس بايدن وكلا الحزبين في الكونجرس والشعب الأمريكي على المساعدة الدفاعية البالغة 425 مليون دولار التي تم الإعلان عنها اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *