منوعات

الحكومة تصدر بيانا بشأن المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان، إن الاجتماع ناقش النتائج النهائية لحزم الإعفاء الضريبي وحوافز الاستثمار بعد استكمالها تمهيدا لإعلانها غدا.

من ناحية أخرى، أشار أحمد كجوك إلى أن حزمة الإعفاءات الضريبية تأتي في ظل السياسات الجديدة التي تبنتها الحكومة وتتبعها وزارة المالية لخلق ثقة أكبر بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، مؤكدا أن هذه الإعفاءات تهدف إلى التغلب على الضرائب القائمة معوقات مجتمع الأعمال وأنشطته الاقتصادية بما يدعم الجهود الرامية إلى زيادة معدلات الإنتاجية، وتعزيز هيكل الاقتصاد الكلي وتحسين هيكل النمو، والاعتماد بشكل أكبر على الإنتاج والتصدير.

بدوره، استعرض وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المكونات النهائية لحزمة حوافز الاستثمار التي انتهت الوزارة من إعدادها بالتعاون مع الجهات المعنية والمستثمرين، مشيراً إلى أن هذه الحزمة تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار في مصر وزيادة حجم الاستثمارات المحلية. والاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات.

Der Ingenieur Hassan AlKhatib erläuterte auch die Position des ExportlastRückerstattungssystems und wies darauf hin, dass eine Koordinierung zwischen den Ministerien für Industrie, Investitionen, Außenhandel und Finanzen im Gange sei, um das ExportlastRückerstattungssystem auf eine Weise zu entwickeln und zu verbessern, die zur Geschwindigkeit beitrage und Regelmäßigkeit der Auszahlung der Exportförderung und Aktivierung des Clearingsystems für Investorenforderungen gegenüber staatlichen Stellen.

AlKhatib betonte, dass das neue System zur Erstattung von Exportlasten zur Verbesserung der Exportquoten beitragen werde, was sich wiederum in der Unterstützung und Stärkung des Industriesektors sowie im Wachstum des Produktions und Beschäftigungsvolumens in vielen Bereichen widerspiegeln werde, und wies darauf hin zu einer Reihe von Treffen mit mehreren Investoren bezüglich des Rückerstattungsprogramms New Export

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *