منوعات

وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى أكتوبر

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد المقبل سيكون إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الوزير في بيان، إن ذلك يأتي في إطار نشر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، الذي يقضي بأن يكون يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية، الهيئات العامة ووحدات الحكم المحلي والشركات الصناعية. الجمهور والاقتصاد العام والقطاع الخاص بمناسبة ذكرى الانتصارات في أكتوبر 1973.

وأكد قرار الوزارة في هذا الشأن رقم 22 لسنة 2024 أنها إجازة بأجر كامل للموظفين بالمعنى المقصود في القانون رقم 12 لسنة 2003 وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل الموظف في ذلك اليوم إذا كانت الظروف تتطلب ذلك ويحق للعامل في هذه الحالة العمل بالإضافة إلى أجره اليومي. بموجب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين في القطاع الخاص إجازة بأجر كامل في العطلات الرسمية والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبحسب البيان، فإن الوزارة تقوم بشكل دوري بإصدار كتاب لمديريات العمل بالمحافظات، موقع من خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية العمل، لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ ومتابعة هذا الأمر. الترخيص في أماكن العمل والإنتاج في الشركات والشركات.

وبهذه المناسبة يهنئ وزير العمل محمد جبران الشعب المصري العظيم، ويؤكد أن هذا النصر المجيد أعاد الكرامة والعزة للأمة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *