منوعات

عروض خاصة ومحاكاة.. السيسي يشاهد عرضًا لطلبة أكاديمية الشرطة

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة.

وشاهد الرئيس السيسي عرضا أوضح مدى الإعداد والتدريب الرياضي والبدني لطلاب كلية الشرطة.

وخلال العرض استعرض الطلاب والطالبات مهاراتهم في قيادة الدراجات الرباعية والقفز فوق العوائق.

كما قام أحد طلاب فريق الباركور بقفزة مثيرة من أعلى الدراجة أثناء التغلب على العائق.

السيسي يشاهد مظاهرة للقوات الخاصة بأكاديمية الشرطة

شاركت مجموعة من الطلاب في تجاوز مركبة رباعية الدفع (ATV) بلهب مشتعل قبل أن يصبح العرض أكثر صعوبة حيث قاموا بقفزات متداخلة لتجاوز عدة مركبات رباعية الدفع (ATV) متداخلة، وعرضوا مهاراتهم الفريدة.

واستمر العرض بسلسلة من السقوط الجوي الخطير من أسطح الحافلات المتحركة، تلاها عروض رائعة قدمها فريق الباركور من خلال قفزات مذهلة فوق عوائق ضخمة وحافلات مختلفة الأحجام والارتفاعات.

بمشاركة العنصر النسائي.. عروض خيالية لطلاب أكاديمية الشرطة

وفي ساحة العرض، أدت مجموعات من الطلاب والطالبات تحديات قتالية من خلال دفع الحواجز القتالية ومعدات التدريب، وعبور الشباك المعدنية وإطارات السيارات، واستعراض مهاراتهم في العمليات القتالية والشرطية.

وقدمت مجموعة أخرى من الطالبات أداءً استثنائياً بسحب عربتين مدرعتين، فيما أجرت الطالبات تمريناً في التعامل مع هجوم من مسافة قريبة باستخدام السكاكين والخناجر.

كما أجرت فرق طلابية مختلفة تدريبات قتالية أظهر فيها الطلاب قدرتهم على سحب السيارات التي يبلغ وزن كل منها ثلاثة أطنان.

محاكاة اقتحام والقضاء على نقطة إجرامية

في برج ماونتن سكوير، أجرى الطلاب هبوطًا بالحبال على ارتفاعات عالية في أوضاع مختلفة، مثل وضعي “الدودة” و”الفراشة”، مما أظهر مهارات الإنقاذ والإخلاء.

أنهوا عروضهم بالنزول السريع من الحبال من الأبراج في وضع الهجوم، وهو تمرين يتطلب شجاعة شديدة وقدرة على إزالة الأوكار الإجرامية.

وخلال عروض الباركور، قام الطلاب والطالبات بأداء قفزات جوية خطيرة، كالقفز من رؤوس السيوف والرماح، مما يعكس جاهزيتهم البدنية والعقلية.

المحاكاة العملية: اقتحام حافلة بالمشتبه بهم والقبض على العناصر الإجرامية

واختتم العرض بعرض للفنون القتالية الفردية، حيث استعرض الطلاب مهاراتهم في التعامل مع المعارضين المسلحين مع استخدام تقنيات الدفاع عن النفس مثل الأيكيدو.

كما تدرب الطلاب على جهاز ألفا برايم الذي يعتبر من أحدث أجهزة التدريب المستخدمة لتحسين اللياقة البدنية على الارتفاعات العالية والممرات الضيقة. وأظهروا مهارات تسلق الجبال والقفز المستخدمة في العمليات الأمنية والقتالية.

وفي النهاية تم عرض قدرات الطلاب والطالبات في مقاومة الجاذبية وتدريب الأداء البدني في المواقف المختلفة، مما يعكس استعدادهم الكامل لمواجهة تحديات السلامة المختلفة.

طلاب أكاديمية الشرطة يظهرون القوة البدنية والدفاع عن النفس

ويقام الحفل بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وأفراد من الشرطة وحشد من قادة وضباط القوات المسلحة وممثلي عدة وزارات وأسر الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *