اخبار الإمارات

مجلس محمد بن حمد الشرقي …..منصة مثالية للحوار الايجابي

الفجيرة في 17 ابريل / وام / يعتبر مجلس محمد بن حمد الشرقي منصة مثالية للحوار الايجابي منذ انطلاقته حول الموضوعات التي تهم المجتمع والتي تعزز من وعي أفراد المجتمع و فئة الشباب في مختلف المجالات والذي يعكس اهتمام وحرص سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في مد جسور التواصل الحضاري والثقافي والانساني بين أطياف المجتمع.

وشهد المجلس هذا العام عدة مواضيع متنوعة في شهر رمضان ألهمت كل المشاركين في المجلس وساهمت في اتساع مداركهم وإثراء معارفهم في مختلف المجالات ومن هذه المواضيع “العناصر الروحية في شعر ابي الطيب المتنبي” و “الشعر الصوفي في الأناضول” والإسلام وأوروبا “ و” وام…النشأة والتطور”.
وتشكل المواضيع الثقافية خطوة رائدة لمجلس محمد بن حمد الشرقي في طرح المواضيع التي تخص التاريخ والأدب والثقافة والحضارات المختلفة ونشرها في المجتمع .. كما تشكل توجّهًا رئيسيًا في التعرف على شخصيات مهمة من مختلف الخلفيات الثقافية برزت في مجالاتها وقدمت موضوعات جديدة.

وشكل الشباب الفئة الغالبة في المجلس حيث بلغت نسبة حضورهم ٩٠٪؜ على مدار محاضرات المجلس الأربع، ويعد حضورهم مساهمًا فاعلًا في تحقيق رؤية المجلس والهدف منه، وتعتبر مشاركتهم في الاستماع والمناقشات وطرح الآراء هدفًا رئيسيًا من أهدافه، كون أن الشباب يملكون أفكارا متجددة ووجهات نظر مهمة خاصة في المواضبع التي تلامس الجوانب الاجتماعية والثقافية في المجتمع ومؤسساته الحيوية.

وسلط المجلس خلال شهر رمضان الضوء على المواضيع التي تهم فئة الشباب وتخدم رؤاهم وأفكارهم وطموحاتهم وتطرح تحدياتهم في مختلف الجوانب الحياتية، ولذا سيكون توجه المجلس في الدورات القادمة طرح عناوين في هذا الشأن، وإشراكهم في صياغة مواضيع اللقاءات والمحاضرات للخروج بتوصيات وأفكار تهمهم في الفترات القادمة، وتعزز دورهم وتمكنهم في مجال تطوير المناحي المجتمعية.

رضا عبدالنور/ سعيد محبوب

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *