اخبار السودان

غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان، وحزب الله يصدر تحذيرا بإخلاء 25 منطقة شمال إسرائيل

غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان، وحزب الله يصدر تحذيرا بإخلاء 25 منطقة شمال إسرائيل

صدر الصورة، Getty Images

يشن الجيش الإسرائيلي غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان.

وقد استهدف الجيش الإسرائيلي في أحدث غاراته منطقة الحدث في الضاحية الجنوبية بعدما وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تهديداً بقصف أبنية سكنية في منطقتي الحدث وبرج البراجنة.

المتحدث العسكري الإسرائيلي يوجه تحذيراً إلى جميع السكان في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديداً في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها

صدر الصورة، الجيش الإسرائيلي

التعليق على الصورة، المتحدث العسكري الإسرائيلي يوجه تحذيراً إلى جميع السكان في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديداً في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها

كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن الجيش الإسرائيلي شن غارة على بلدة جديدة مرجعيون جنوب لبنان ليل السبت وتسببت في مقتل ستة أشخاص وإصابة شخص آخر.

وأشارت الوكالة الى شن الجيش الإسرائيلي غارة على أطراف بلدة الزرارية في الجنوب أدت الى “وقوع اصابات” دون ذكر تفاصيل اضافية.

كذلك شن الطيران الإسرائيلي غارات على بلدات جنوبية منها بلدات الخيام والسكسكية والنبطية الفوقا والخرايب ونحو 20 بلدة وقرية ومدينة، بحسب الوكالة اللبنانية.

تخطى قصص مقترحة وواصل القراءة

قصص مقترحة

قصص مقترحة نهاية

في المقابل، أصدر حزب الله تقريراً مصوراً طلب فيه من سكان شمالي إسرائيل الإخلاء الفوري، قائلاً إنه تحول إلى مكان انتشار واستقرار القوات العسكرية التي تهاجم لبنان.

وذكر حزب الله 25 منطقة قال إنها أصبحت أهدافاً مشروعة للقوات الجوية والصاروخية له.

وفي سلسلة بيانات عن عملياته على الحدود أعلن حزب الله مهاجمة قاعدة الناعورة شرق مدينة العفولة بسرب من المسيرات الانقضاضية مؤكدا أنها أصابت أهدافها بدقة. كما استهدف قاعدة اييليت بعدد من الصواريخ وصفها بالنوعية بالإضافة إلى استهداف تجمع لقوات إسرائيلية شرق بلدة مركبا وثكنات معاليه غولاني ومربض سنير وموقع حبوشيت وموقع جل العلام بعدد من الصواريخ. كما أعلن قصف منطقة شآر يشوف بعدد من الصواريخ.

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *