اخبار السودان

عشرات القتلى والمصابين جراء قصف لطيران الجيش جنوبي الخرطوم

مناطق عديدة في البلاد شهدت موجات ضربات الطيران الحربي والقصف العشوائي الذي يقوم به الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مستهدفاً مناطق مهولة بالسكان.

الخرطوم: التغيير

أفادت غرفة طوارئ جنوب الحزام اليوم الثلاثاء، بمقتل «20» مدنياً بينهم «4» أطفال وامرأتان جراء غارة جوية نفذها طيران الجيش السوداني.

وذكرت الغرفة عبر صفحتها على «فيسبوك» أن الغارة استهدفت منطقة الصهريج ظهر اليوم وأسفرت عن مقتل «20» شخصا عثر على جثثهم متفحمة إضافة إلى إصابة «27» آخرين بينهم نساء وأطفال.

ومنذ منتصف أبريل يخوض الجيش والدعم السريع اشتباكات عنيفة بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى لم تفلح سلسلة هدن في إيقافها ما خلف نحو 4 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون وأكثر من «4» ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب تقارير أممية.

وكانت مناطق عديدة في البلاد قد شهدت موجات من ضربات الطيران الحربي والقصف العشوائي الذي يقوم به الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مستهدفاً مناطق مهولة بالسكان.

و أصبحت هذه الغارات الجوية الذي يقوم بها الجيش بهدف استهداف قوات الدعم السريع في تلك المناطق إلى كارثة إنسانية بسبب أن معظم هولاء الضحايا هم من المدنيين نتيجة لهذا القصف العشوائي.

وتشير هذه الأحداث المستمرة للغارات الجوية تساؤولات حول مدى شرعية هذه العمليات العسكرية وأثرها على المدنيين في تلك المناطق.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *