اخبار السودان

طيران الجيش السوداني يقصف قرية بريفي الدندر وسقوط ضحايا مدنيين

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مراسم دفن الضحايا، مما أثار موجة من الغضب بين الأهالي الذين احتجوا على هذا القصف، مشيرين إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يتعرضون فيها لهجوم جوي.

الخرطوم: التغيير

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني يوم الأربعاء غارة جوية استهدفت قرية كامراب في ريف محلية الدندر بولاية سنار جنوب شرق السودان، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى، بينهم أطفال، بحسب شهود عيان. ولم يُعلن عن العدد الدقيق للضحايا حتى الآن.

وقع الهجوم في حوالي الساعة الواحدة ظهرًا، وأكد سكان المنطقة أنه لا توجد قوات الدعم السريع في المنطقة المستهدفة.

وقد انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مراسم دفن الضحايا، مما أثار موجة من الغضب بين الأهالي الذين احتجوا على هذا القصف، مشيرين إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يتعرضون فيها لهجوم جوي.

يأتي هذا القصف في إطار الصراع الدائر في السودان منذ اندلاع المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

وعلى الرغم من أن النزاع يتركز بشكل أساسي في العاصمة الخرطوم ودارفور، إلا أن مناطق أخرى مثل ولاية سنار شهدت تصاعدًا في العنف، حيث تستهدف الغارات الجوية المدنيين في بعض الأحيان.

تكرار استهداف المناطق المدنية أثار غضباً واسعاً وسط الأهالي، خاصة مع تزايد عدد الضحايا المدنيين في ظل الصراع المستمر.

وسيطرت قوات الدعم السريع في يوليو الماضي، على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة عاصمة الولاية، وأعقب ذلك عمليات سلب ونهب واسعة، وحركة نزوح كبيرة باتجاه الولايات القريبة، قبل أن تنتقل المعارك إلى الدندر وجبل موية والدالي والمزموم وأبو حجار.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *