اخبار السودان

ختام حملة استجابة الكوليرا بولايات السودان

التغطية بلغت في ولاية نهر النيل بلغت 100٪، وفي محلية خشم القربة بولاية كسلا 89٪، بينما حققت بلدية القضارف نسبة 99٪، بحسب رئيس الغرفة الاتحادية لمتابعة جولة الاستجابة لوباء الكوليرا..

التغيير: الخرطوم

اختتمت وزارة الصحة الاتحادية عبر برنامج التحصين الموسع جولة الاستجابة لوباء الكوليرا في ولايات كسلا (خشم القربة)، القضارف (بلدية القضارف ومراكز الإيواء)، ونهر النيل (محليات عطبرة، الدامر، وبربر)، محققة نسبة تغطية بلغت 98٪ خلال ستة أيام، وفقا لوزارة الصحة الاتحادية.

وقال رئيس الغرفة الاتحادية لمتابعة الجولة، محمد الحسين الحاج، نقلته الوكالة السودانية للأنباء الأحد، بأن الحملة استهدفت تطعيم نحو 1,407,188 شخصاً ممن تبلغ أعمارهم عاماً فأكثر.

وبيّن الحاج أن التغطية في ولاية نهر النيل بلغت 100٪، وفي محلية خشم القربة بولاية كسلا 89٪، بينما حققت بلدية القضارف نسبة 99٪. ووصف الحاج هذه النتائج بأنها مشجعة، مما يسهم في خفض معدل الإصابات والوفيات الناتجة عن مرض الكوليرا.

وأثنى الحاج على الجهود التي بذلها العاملون من جميع المستويات، بدءاً من المتطوعين ووحدات الإدارة المحلية، وحتى حكومات الولايات ووزارات الصحة لدعمهم اللامحدود، مشيراً إلى أن هذا الدعم كان حافزاً لنجاح الجولة.

كما أعلن عن خطط لحملات إضافية في المناطق المتأثرة بالمرض، مشدداً على ضرورة استمرار التطعيم لمكافحة انتشار الكوليرا.

وإلى جانب الحرب المستمرة في السودان، منذ منتصف ابريل 2023، يواجه السودان تحديات متزايدة في التصدي لوباء الكوليرا، الذي عاد للانتشار في بعض الولايات نتيجة عوامل بيئية وصحية معقدة، منها نقص المياه النظيفة وتدهور خدمات الصرف الصحية.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *