اخبار السودان

انقطاع خدمات الاتصالات لليوم الخامس بولاية شمال كردفان

انقطاع الاتصالات والإنترنت يشمل مناطق واسعة من كردفان والنيل الأبيض وولاية سنار، ويستمر منذ يوم السبت الماضي..

التغيير: الأبيض

تعيش ولاية شمال كردفان، غرب السودان، في عزلة تامة عن العالم الخارجي لليوم الخامس على التوالي بسبب انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت.

وتسبب هذا الانقطاع في تعطيل حياة المواطنين الذين أصبحوا عاجزين عن التواصل مع ذويهم في الخارج أو إتمام معاملاتهم البنكية.

ووفقًا لما أفاد به مصدر لصحيفة “التغيير”، فإن الانقطاع يشمل مناطق واسعة من كردفان والنيل الأبيض وولاية سنار، ويستمر منذ يوم السبت الماضي.

يزيد هذا الوضع من مخاوف السودانيين في الخارج، الذين يخشون من تجدد العمليات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في المناطق التي يقيم فيها أقاربهم، ما يزيد من معاناتهم مع فقدان التواصل.

تشهد ولاية شمال كردفان أوضاعًا إنسانية متدهورة، تفاقمت بسبب النزاع المتصاعد بين الجيش وقوات الدعم السريع. بينما تسيطر القوات المسلحة السودانية على مدينة الأبيض، فإن معظم المناطق الأخرى في الولاية تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وتأتي هذه التطورات في ظل محاولات الجيش بسط سيطرته على الولاية، وسط هجمات متكررة من قوات الدعم السريع، مشابهة لما حدث في ولايات دارفور والجزيرة وسنار.

ومنذ اندلاع الصراع في أبريل 2023، تحولت شمال كردفان إلى مسرح لمعارك عنيفة، حيث يسعى كل طرف لتحقيق مكاسب عسكرية على حساب الآخر.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *