اخبار السودان

الناتو يحذر من إرسال جنود كوريين شماليين إلى حرب أوكرانيا

 

أكدت السفارة الروسية في سيول في بيان بأن السفير غيورغي زينوفييف شدد خلال لقائه مسؤولين دبلوماسيين كوريين جنوبيين على أن “التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية يتمّ في إطار القانون الدولي وليس موجها ضد المصالح الأمنية للجمهورية الكورية

التغيير: وكالات

حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” مارك روته بيونغيانغ وموسكو من إرسال جنود كوريين شماليين للقتال في الحرب بأوكرانيا.

وقال روته عبر منصة إكس “بعد إجراء مباحثات مع الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول إن إرسال كوريا الشمالية لجنود للقتال مع روسيا” سوف يمثل تصعيدا كبيرا”.

وأضاف، وفقا لـ”سكاي نيوز” روته تحدث مع الرئيس الكوري الجنوبي بشأن العلاقة الوثيقة بين كوريا الجنوبية والحلف العسكري الغربي، مشيرا إلى تعاونهما في مجال الدفاع و ” أمنهما المترابط”.

وكانت الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية اتهمت الجمعة الماضية الجيش الكوري الشمالي بإرسال نحو 1500 جندي بالفعل إلى روسيا لتدريبهم قبل إرسالهم المتوقع إلى أوكرانيا.

وأكدت روسيا الإثنين أن تحالفها مع كوريا الشمالية ليس موجها ضد كوريا الجنوبية، وذلك بحسب ما قال سفير موسكو في سول بعد استدعائه الى وزارة الخارجية الكورية الجنوبية احتجاجا على نشر قوات من بيونغيانغ في روسيا.

وأكدت السفارة الروسية في سيول في بيان بأن السفير غيورغي زينوفييف شدد خلال لقائه مسؤولين دبلوماسيين كوريين جنوبيين على أن “التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية يتمّ في إطار القانون الدولي وليس موجها ضد المصالح الأمنية للجمهورية الكورية”.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *