اخبار السودان

الدعم السريع يقتل ويصيب «7» أشخاص بمنطقة «حجر العسل» السودانية , اخبار السودان

قوات الدعم السريع

“لجان مقاومة حجر العسل” ذكرت في منشور على منصة (فيسبوك) اليوم الإثنين، أن المنطقة شهدت اجتياحا من قبل الدعم السريع التي “نكلت بأهلها” واغتالت المواطن عمر السعودي بقرية الديوماب وإصابة مواطن اخر تم اسعافه الي شندي.

الخرطوم: التغيير

قالت شبكة أطباء السودان مجموعة تطوعية إن قوات الدعم السريع قتلت شخصين وأصابت 5 آخرين بإصابات خطرة جراء دخول قوة مسلحة تتبع لها إلى منطقة حجر العسل جنوب ولاية نهر النيل مساء الأحد.

وأدانت الشبكة “عمليات قتل المواطنين وتهجيرهم قسريا” من قرى حجر العسل جنوب مدينة شندي والتي قالت إنها أصبحت خالية من السكان بسبب عمليات القتل العشوائي والضرب والتهجير القسري للمدنيين بمناطق الصراع مما يخالف القوانين الدولية التي تكفل حق الحياة والتنقل بمناطق الصراع.

وكانت “لجان مقاومة حجر العسل” قد ذكرت في منشور على منصة (فيسبوك) اليوم الإثنين، أن المنطقة شهدت اجتياحا من قبل الدعم السريع التي “نكلت بأهلها” واغتالت المواطن عمر السعودي بقرية الديوماب وإصابة مواطن اخر تم اسعافه الي شندي.

واضافت: “لقد حذرنا مسبقا من أن نية الدعم السريع هي تهجير سكان وسط حجر العسل كما فعلت بجنوبه”.

وكانت لجان المقاومة قد حذرت في منشور سابق أن قوات الدعم السريع بعد ان نزّحت أهالي جنوب حجر العسل نزوحا كاملا واحتلت المنطقة تريد تطبيق نفس السيناريو بوسط حجر العسل.

فيما أدانت ما وصفتها بـ “الأفعال الاجرامية والانتقامية” التي تقوم بها قوات الدعم السريع ضد أهالي حجر العسل.

وتقع منطقة حجر العسل على الضفة الشرقية لنهر النيل في أقصى جنوب ولاية نهر النيل شمالي السودان وهي وحدة إدارية تتبع لمحلية شندي.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *