التاريخ الذي يجهله وليد مادبو
ورد في حديث وليد مادبو سليل النظارات، و الإدارات الاهلية، انهم اداروا هذه المجموعات ” يقصد قبائلهم” لاربعمائة عام بلا Resources “ موارد”
يا العشا ابو لبن الإدارة الاهلية في تاريخ السودان القديم و الحديث كانت ولا تزال غارقة حتي اذنيها في نعيم موارد الدولة..
يا العشا ابو لبن الم تسمع بتاريخ كل الحقب الإستعمارية في السودان؟
من التركية السابقة، و اللاحقة، و الحكم الإنجليزي كانت الادارة الاهلية صبي لسلطة المستعمر..
هل تعلم يا العشا ابو لبن ان نصيب السودانيين من الموارد هو حصري علي الإدارات الاهلية فقط، فاما بقية السكان هم عبارة عن عبيد يعملون بالسخرة، و يباعون في الاسواق؟
ظلت الادارات الاهلية تدير كل امر المجموعات من اقصى السودان الي اقصاه بموارد الدولة، لصالح المستعمر، و بعده لصالح كل دكتاتوريات، و شموليات دولة 56 التي انجبت جيلاً كسيحاً من امثالك.
هل تعلم يا العشا ابو لبن ان التعليم كان حصرياً علي ابناء زعماء الإدارات الاهلية فانت احد منتجات هذه الآلة المعطوبة؟
سؤال صريح..
اذكر لنا ابناء العامة الذين تخاطبهم من جيلك من الخفراء، و الرعاة، و العمال، و المزارعين؟
هل تعلم يا العشا ابو لبن ان كل اعضاء جهاز الإداراة الاهلية هم موظفين بلا عمل؟
هل تعلم يا العشا ابو لبن ان كل زعماء الإدارة الاهلية هم موظفين دولة يتقاضون مرتبات، و لهم معاشات موروثة بعد التقاعد، و هذا حتي تاريخ اليوم..
انت يا العشا ابو لبن منفصل عن الواقع، بشكل كامل.
انت من انتاج البرجوازية الطفيلية التي رضعت من ثدي موارد السودان القديم، و الحديث..
عن نفسي فهمت حديثك انه برنامج شحاتة بالبلدي ” شحدة” .. ” دق كورة” في افضل الاحوال، عمالة في سوق نخاسة الارتزاق.
كسرة..
سمعت ان لك كتاباً حديثاً عن الحوكمة، لم اقرأه بعد، فاعدك ساشتري منه نسخة لاتبول عليها..و يا حسرتي علي من اهدر وقته لقراءة هراء..
اخيراً..
اهلنا قالوا القلم ما بزيل بلم..
يا خسارة تعليمكم الذي صرف عليه الشعب السوداني من دمه و مقدراته، و موارده..
قال ادرنا هذه المجموعة لاربعمائة عام بلا موارد..
هاك ال Resouces دا
المثقف النطع.. شوية مصطلحات، و فاخورة، و طايوق..
المصدر: صحيفة الراكوبة