اخبار السودان

الأمم المتحدة تطلق تعهدات للسودانيين وتطالب بوقف فوري للعدائيات

منسقة الأمم المتحدة في السودان، قالت إنهم سيواصلون رفع أصواتهم تضامناً مع المدنيين الأكثر تضرراً، مطالبين بحمايتهم وحماية حقوقهم.

بورتسودان: التغيير

أكدت الأمم المتحدة، التزامها التام ببناء جسور من أجل السلام وخلق حلول مستدامة لمستقبل السودان، وشدددت على أنها لن تستسلم حتى في مواجهة التحديات والقيود الهائلة، ودعت إلى وقف فوري للأعمال العدائية.

وقالت منسقة الأمم المتحدة المقيمة، منسقة الشؤون الإنسانية في السودان كليمنتين نكويتا سلامي في بيان بمناسبة يوم الأمم المتحدة، الخميس، إن السودانيين يتطلعون إلى الأمم المتحدة والعالم للوقوف معهم ومساندة دعواتهم لتحقيق السلام وإتاحة الفرصة لإعادة بناء حياتهم.

وأضافت: “حتى في مواجهة التحديات والقيود الهائلة فإننا لن نستسلم”.

وأكدت أنهم سيواصلون المضي قدمًا وتوسيع نطاق تقديم المساعدات المنقذة للحياة للمجتمعات الأكثر احتياجاً بشكل عاجل، وأينما كانت.

وتابعت: “سنواصل الدعوة إلى أن يفهم أصدقاء السودان أنه حتى في خضم هذه الأزمة، هناك فرص للتركيز على المرونة ودعم سبل العيش”.

وزادت: “سنواصل دعوة أطراف الصراع إلى الوفاء بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني بل ونكرر دعوتنا إلى وقف فوري للأعمال العدائية”.

لا للخذلان

وشددت سلامي على أنهم سيواصلون رفع أصواتهم تضامناً مع المدنيين السودانيين الأكثر تضرراً، مطالبين بحمايتهم وحماية حقوقهم في الحياة الكريمة.

كما أكدت مواصلة حث المجتمع الدولي على دعم استعادة السلام من خلال الحوار السياسي الهادف وتهيئة الأجواء لفصل جديد في تاريخ السودان.

وقالت: “إن آمال ومستقبل الشعب السوداني معلقة على ما سنفعله في المرحلة المقبلة، ولا يمكننا أن نخذلهم”.

وأشارت في البيان إلى أنهم يحتفلون في يوم الأمم المتحدة بالقيم والمبادئ الراسخة المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وأضافت: “إن المثل العليا التي تأسست عليها الأمم المتحدة قبل 79 عامًا لا تزال تدفع جهودنا الجماعية لمعالجة التحديات العالمية وخاصة تلك التي تواجهها دول مثل السودان”.

وأشارت إلى أن ملايين الأشخاص الذين يعيشون في السودان عانوا لأكثر من 18 شهرًا من صراع مدمر، وشهدت البلاد أزمة تلو الأخرى، من النزوح الجماعي إلى الجوع والصدمات المناخية وتفشي الأمراض والمعاناة الاقتصادية والعنف ضد النساء والأطفال.

وقالت سلامي: “لقد زادت هذه الأوقات الصعبة من عزمنا على مواصلة مساعدة الناس. في كل مرة ألتقي فيها بالمجتمعات المتضررة، يظهر للعيان قوتها وإنسانيتها وقدرتها على الصمود خلال هذه الأوقات الصعبة”.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *