اخبار المغرب

منظمة الصحة العالمية تحذر من الوضع « الكارثي » في شمال غزة  على خلفية اعتقال الأطباء اليوم 24

حذر مدير منظمة الصحة العالمية، السبت، من أن الوضع « كارثي » في شمال قطاع غزة الذي دمرته الحرب، مع « عمليات عسكرية كثيفة تحصل داخل مؤسسات صحية وحولها ».

وقال تيدروس ادهانوم غبرييسوس عبر منصة إكس، إن « الوضع في شمال غزة كارثي »، لافتا إلى أن « نقصا خطيرا في اللوازم الطبية، يضاف إليه وصول محدود للغاية (إلى هذه اللوازم)، يحرمان أناسا من علاجات حيوية ».

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، السبت، كافة الكوادر الطبية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، إضافة إلى عدد من الجرحى والمرضى النزلاء في المستشفى الذي اقتحمته يوم الجمعة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة في بيان لها بأن الاحتلال احتجز النساء في إحدى الغرف داخل المستشفى دون ماء أو طعام. وناشدت الوزارة المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية بالتدخل العاجل لحماية المرضى والكوادر الطبية العاملة فيه.

وأول أمس الجمعة، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة انقطاع الاتصالات بالطواقم الطبية داخل مستشفى كمال عدوان إثر اقتحامه من الجيش الإسرائيلي.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها فقدت الاتصال بهذا المستشفى الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي واعتقل منه مئات المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية، وفق وزارة الصحة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال، وبعد القصف المتكرر يوم الخميس المنصرم لمستشفى كمال عدوان الذي يؤوي قرابة 600 شخص، بمن فيهم الأطفال والمرضى وأفراد الطواقم الطبية، اقتحمت أول أمس الجمعة المؤسسة الصحية، وأجبرت الجميع على التجمع في ساحتها.

 

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *