اخبار المغرب

ملفات تنموية تنتظر عامل ميدلت الجديد

صورة: صفحة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مولاي يعقوب

محمد آيت حساينالسبت 19 أكتوبر 2024 06:19

طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، ومبادرة من وزير الداخلية، تفضل الملك محمد السادس، مساء الجمعة، خلال ترؤسه المجلس الوزاري، بتعيين عبد الوهاب فاضل عاملا جديدا على إقليم ميدلت خلفا للعامل المصطفى النوحي، الذي تم تعيينه عاملا على عمالة الصخيرات تمارة.

ويأتي تعيين المسؤول الترابي الجديد على رأس عمالة إقليم ميدلت في سياق تعزيز دينامية الإدارة الترابية وتحسين الحكامة المحلية، بما يضمن تفعيل البرامج التنموية على أرض الواقع، خاصة أن العامل الجديد، الذي كان يشغل منصب عامل إقليم مولاي يعقوب بالنيابة، يتمتع بكفاءة مشهود بها وقدرة على حل الملفات المعقدة، وهو ما يجعل التطلعات كبيرة بشأن المرحلة المقبلة في إقليم ميدلت.

ومباشرة بعد إعلان لائحة التعيينات الجديدة، أشارت مجموعة من الفعاليات المحلية بإقليم ميدلت إلى أن العامل الجديد سيجد على مكتبه عددا من الملفات التنموية التي تتطلب اهتماما فوريا، لا سيما ما يتعلق بالبنية التحتية، وفك العزلة عن المناطق الجبلية صعبة الوصول مثل إملشيل وأنفكو.

وأوضحت الفعاليات ذاتها، في تصريحات متطابقة لهسبريس، أن هذه المناطق، التي تعاني من تحديات التضاريس القاسية، تحتاج إلى تدخلات عاجلة لتحسين شبكات الطرق وتوفير وسائل النقل الأساسية لسكانها، في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة الحياة في العالم القروي، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويمثل ملف الطرق وفك العزلة أحد أبرز التحديات التي تواجه إقليم ميدلت، حيث تتطلب التضاريس الجبلية الصعبة حلولا مبتكرة وميزانيات مهمة لتأهيل البنية التحتية وتسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية، كما أن تنمية هذه المناطق ستساهم في دعم النشاط السياحي وتعزيز الاقتصاد المحلي، مما يتطلب من العامل الجديد إشرافا مباشرا ودفعا قويا لهذه المشاريع، تضيف الفعاليات ذاتها.

وأبرز ميمون أزغاري، فاعل جمعوي بمنطقة إملشيل، أن تعيين عبد الوهاب فاضل عاملا جديدا على إقليم ميدلت يعزز آمال ساكنة الإقليم بشكل عام في تحقيق تقدم ملموس في عدد من الملفات والقضايا التنموية والاجتماعية، بالنظر إلى سجله المهني الحافل بالإنجازات في تدبير الشأن المحلي.

وأضاف أن خبرة العامل السابقة بإقليم مولاي يعقوب تشير إلى أنه قادر على حل المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة، مشيرا إلى أن “العامل الجديد عرف بحنكته في مواجهة التحديات وإيجاد الحلول، وهو ما يضفي على مهمته الجديدة زخما إضافيا، خاصة في ظل الأهمية التي توليها الدولة لتنمية المناطق الجبلية والنائية تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس”.

الملك محمد السادس عبد الوهاب فاضل ميدلت

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *