اخبار المغرب

فيلم جيهان البحار « على الهامش » يحصد جوائز أحسن سيناريو ودور رجالي ونسائي اليوم 24

حصل الفيلم السينمائي « على الهامش »، لمخرجته جيهان البحار على عدة جوائز، بعد مشاركته في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة،  الذي اختتمت فعاليات دورته الرابعة والعشرين، مساء أمس السبت.

وحصلت الفنانة المغربية، ماجدولين الإدريسي، بجائزة ثاني أفضل دور نسائي، بفضل أدائها القوي والمؤثر في تجسيد شخصية معقدة.

 

بدوره فاز الممثل الشاب خليل أوبعقى،  الذي لعب دور البطولة في فيلم « على الهامش » بجائزة أفضل دور رجالي، حيث برع في تقديم شخصية ذات أبعاد إنسانية عميقة.

أما المخرجة جيهان البحار، فحصلت أيضًا على جائزة أفضل سيناريو، رفقة نادية كمالي بفضل قدرتها على تقديم نص سينمائي يجمع بين الدراما العميقة والتجربة الإنسانية.

 

 

و حصل الفيلم على تنويه خاص من الجمعية المغربية لنقاد السينما، التي أثنت على جودته وتكامل عناصره الفنية.

و »على الهامش » فيلم درامي جريء، يمزج بين الجدية والكوميديا السوداء، مقدماً رؤية فنية تستعرض قضايا التهميش الاجتماعي والاقتصادي بأسلوب إنساني ومؤثر.

وتتناول أحداث الفيلم حياة مجموعة من الشخصيات التي تعيش على أطراف المجتمع، وتسعى بشغف للتغلب على واقعها الصعب وتحقيق أحلامها، رغم التحديات والعقبات التي تقف في طريقها. إذ يروي ثلاث قصص حب متشابكة تتلاقى فيها مصائر الأبطال بشكل غير متوقع، مما يكشف لنا عن تعقيدات الواقع الاجتماعي والاقتصادي ويقدم عمقاً إنسانياً لتلك القضايا.

جدير بالذكر أن المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي نُظم تحت رعاية الملك محمد السادس، يعتبر أحد أهم الأحداث السينمائية في المغرب. وقد شهدت عروس الشمال من 18 إلى 26 أكتوبر 2024 تجمعاً فنياً غنياً بالثقافة والإبداع، ما جعلت فرصة للتواصل وتبادل الأفكار بين صناع السينما وعشاقها.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *