اخبار المغرب

حملة “مشي وثقافة” توفر 3200 كتاب لدار للشباب في وزان (صور) اليوم 24

حلت النسخة الثانية من حملة “مشي وثقافة” بمركز تروال الذي يبعد بنحو 60 كلم عن مدينة وزان، وهي من تنظيم جمعية الرحالة لهواة المشي بطنجة، التي أطلقت مبادرة توفير الكتب لمكتبة دار الشباب بتروال .

و أبرز  “محمد زهير حمان ” في تصريحه لـ “اليوم 24 ” أن أعضاء الجمعية وأصدقائها لبوا النداء عبر توفير 3200 كتاب من مختلف التخصصات والمجالات وبلغات مختلفة .

وأضاف حمان أن العملية امتدت على مدى شهرين ونصف بحيث مرت البداية بمرحلة الإشهار والترويج للفكرة وهو ما جعل عدد من الأعضاء والأصدقاء يهبون عبر جلب الكتب التي كان كثير منها قيما ونوعيا، بعد ذلك عملت  اللجنة على فرز الكتب وتصنيفها ليتم إرسالها إلى قرية تروال.

وبهذه المناسبة تخلل برنامج تسليم الكتب جولة مشي سلك من خلالها أعضاء الجمعية الطريق الجبلية الرابطة بين سد الوحدة وقرية تروال، لتعرف الأمسية وضع 3194 كتاب بمكتبة دار الشباب بتروال، مع تقديم كلمات بالمناسبة من قبل الجمعيات الشريكة في العملية كما منحت دروع الشكر والتقدير للجمعيات المشرفة.

وأكد عدد من أعضاء الجمعية على عزمهم  لتنظيم النسخة الثالثة في منطقة أخرى نائية يتم تحديدها مستقبلا وفق البرنامج المسطر لجمعية الرحالة لهواة المشي بطنجة .

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *