اخبار المغرب

تجديد الثقة في الأحزاب ضرورة.. وطموح « البام » بلوع 100 ألف منخرط في صفوفه اليوم 24

يطمح حزب الأصالة والمعاصرة (حكومي) إلى الوصول إلى 100 ألف عضو في هذا الحزب مع نهاية ولاية قيادته الجماعية في أفق عام 2028.

وقالت منسقته الوطنية، فاطمة الزهراء المنصوري، السبت، إن مسعى الحزب هو الوصول إلى 100 ألف عضو، أو تجاوز هذا العدد « قبل أن تنتهي ولاية القيادة الجديدة ».

وفي ماي الفائت، أعلنت المنصوري في اجتماع للمجلس الوطني أيضا، بأن عدد أعضاء حزبها يبلغ 44 ألفا بعد حوالي 16 عاما من تأسيسه، ما يجعل طموح الحزب كبيرا في إضافة 66 ألفا من الأعضاء إليه في غضون نحو ثلاث سنوات فقط.

بهدف بلوغ هذا الهدف، سيطلق الحزب « أبوابا مفتوحة على الصعيد الوطني » وفق ما ذكرت في هذا السياق، مؤكدة أن حزبها « سيعمل على التواصل مع المواطنين وإقناعهم بمشروعنا ».

وترغب قيادة « الجرار » في دفع « جيل جديد إلى الانخراط في العمل السياسي »،  في مسعى إلى « تجديد الثقة في الأحزاب » كما قالت المنصوري، معبرة عن انزعاجها من التقليل من شأن الأحزاب السياسية، مشددة على أن « لا ديمقراطية من دون الأحزاب السياسية ».

مشددة على أن « شيطة الأحزاب السياسية لن تقود إلى أي نتيجة »، اعتبرت المنسقة الوطنية للحزب أن « وجود سمكة واحدة فاسدة لا يجب أن يكون سببا لتشويه صورة الجميع »، كما « ليست كل الأحزاب نزيهة ». وكمثال عن ذلك، قدمت حزبها الذي لديه رصيد رؤساء جماعات يبلغ 343، لكن « ثلاثة رؤساء فقط من عزلوا من مناصبهم من لدن وزارة الداخلية ».

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *