اخبار المغرب

بعد الضغط الجماهيري.. الجيش الملكي يطلب تدخل جامعة الكرة لتأهيل ملعب القنيطرة

ناشدت إدارة نادي الجيش الملكي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، من أجل التدخل لتأهيل الملعب البلدي بالقنيطرة لاحتضان مباريات الفريق العسكري في دوري أبطال إفريقيا.

وقال الناطق الرسمي للجيش الملكي، محمد الشرع، إن “مطلب تأهيل الملعب البلدي بالقنيطرة مطلب مشترك بين إدارة النادي والجماهير الوفية”، مضيفا أن “الإدارة بعد دراسة المعايير المطلوبة من طرف “الكاف” انخرطت في عملية التأهيل ومحاولة الاستجابة لأكبر عدد من المعايير المطلوبة”.

وأبرز المتحدث ذاته أن “النادي وجه رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للانخراط في عملية تأهيل الملعب بحكم تمثيلية الزعيم لكرة القدم الوطنية على مستوى دور مجموعات عصبة الأبطال الأفريقية وتكريسا لمجهوداتها المبذولة، الرامية إلى تأهيل العديد من الملاعب الوطنية، كما وجه رسالة إلى السلطات المحلية بمدينة القنيطرة للانخراط في عملية تأهيل الملعب البلدي”.

وتابع: “ملعب القنيطرة سابقا تكلفت إدارة الجيش الملكي ماليا بصيانته وتجهيزه من أجل فتحه في وجه الجماهير العسكرية والجماهير القنيطرية بعد غلق مركب مولاي عبد الله، لكن تأهيله إفريقيا يستوجب تدخل الجامعة وبلدية القنيطرة والجهة لمساعدة الإدارة العسكرية ماديا ولوجيستيكيا”.

إلى ذلك، راسلت جمعيات مناصرة لفريق الجيش الملكي، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والسلطات المحلية بالقنيطرة، عن طريق مراسلة رسمية توصلت تُطالب من خلالها بتأهيل ملعب القنيطرة، والعمل على المصادقة عليه من “الكاف”، حتى يتفادى الجمهور العسكري التنقل إلى ملعب “العبدي” بالجديدة، المرشح الأول لاحتضان مباريات الفريق.

واعتبر الجمهور العسكري، أن “تأهيل الملعب البلدي بالقنيطرة، سيكون عاملا مساعدا على أن يُحقق الزعيم نتائج إيجابية، في هذا المسابقة القارية التي يُدافع فيها عن الألوان الوطنية إلى جانب الرجاء الرياضي.

من جهته، استنكر فصيل “بلاك أرمي” عدم مبادرة الإدارة وسعيها لتأهيل ملعب القنيطرة منذ الصيف رغم علمها المسبق بضرورة القيام بذلك لما فيه مصلحة الفريق، رغم انفتاح كل الجهات المتداخلة وترحيبها بمساعدة الفريق على ذلك، مشيرا إلى أن “رئيس الفريق أبو بكر الأيوبي لم يراسل بعد أي مؤسسة سواء الجامعة أو ولاية الجهة للمطالبة بتأهيل الملعب و يصر على ترحيل الفريق إلى مدينته”.

وردا على هذا الطرح، أوضح الشرع أنه “لا يمكن تقديم طلب لتأهيل ملعب لا يستوفي الشروط لأنه بكل بساطة سيكون الرفض، والجامعة لن تطرحه أصلا، تقديم الطلب بعد مرحلة التأهيل”، وفق تعبيره.

وفي حال تعذر تأهيل الملعب البلدي بالقنيطرة الذي مازال غير معتمد من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاحتضان المنافسات القارية، استقرت إدارة الجيش الملكي على ملعب العبدي بمدينة الجديدة لاستقبال مبارياته بدوري أبطال إفريقيا.

ووضعت إدارة النادي ثلاثة ملاعب لخوض مبارياته في دوري أبطال إفريقيا، بداية بملعب مولاي الحسن بالرباط، الذي احتضن مباريات الفريق في الأدوار التمهيدية ثم ملعب العبدي بالجديدة والملعب الشرفي بوجدة كمقترح أخير، غير أن إغلاق ملعب مولاي الحسن للإصلاحات أجبر النادي على الاستقرار على ملعب العبدي.

وأسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع الجيش الملكي في المجموعة الثانية، إلى جانب الرجاء الرياضي وماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي ثم مانييما أونيون الكونغولي، حيث سيستهل مشواره بمواجهة الفريق الأخضر بالدار البيضاء قبل استقبال ماميلودي صنداونز ثم الحلول ضيفا على مانييما الكونغولي قبل استقبال الفريق ذاته والرجاء في الجولتين الرابعة والخامسة على التوالي على أن يرحل في الجولة الأخيرة لجنوب إفريقيا لمواجهة ماميلودي صنداونز.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *