اخبار المغرب

بتسجيل النصيري والزلزولي والكعبي.. تألق لافت للمحترفين المغاربة في المسابقات الأوروبية

بصم المحترفون المغاربة في مختلف الأندية الأوروبية، مساء الخميس، على مستويات متألقة في مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، حيث سجل كل من يوسف النصيري رفقة فنربخشة التركي، وأيوب الكعبي مع أولمبياكوس اليوناني وعبد الصمد الزلزولي رفقة ريال بيتيس.

وحسم التعادل الإيجابي، بهدف لمثله، موقعة مانشستر يونايتد ومضيفه فنربخشة في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي.

ووقع الدنماركي الهدف الأول للشياطين الحمر في الدقيقة 15، قبل أن يعدل الدولي المغربي، يوسف النصيري، النتيحة برأسية جميلة في الدقيقة 79، أنهى بها صيامه الطويل عن التسجيل.

وغادر النصيري أرضية الملعب في الدقيقة 78 من الشوط الثاني، فيما أكمل كل من سفيان أمرابط ونصير مزراوي اللقاء، علما أن هذا الأخير خاض اللقاء في مركز صانع ألعاب للمرة الأولى.

ولم ينجح مانشستر يونايتد، لحدود الساعة، في تحقيق أي انتصار في الدوري الأوروبي، مكتفيا بثلاث تعادلات في ثلاث مباريات، فيما رفع الفريق التركي رصيد لخمس نقاط في المركز 14.

إلى ذلك، قاد الدولي المغربي أيوب الكعبي، فريقه أولمبياكوس اليوناني للتغلب على مالمو السويدي، بهدف دون رد، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي، ليساهم في وصول فريقه للنقطة السادسة في المركز 12.

وجاء هدف الكعبي في الدقيقة 30 من الشوط الأول، علما أن اللاعب المغربي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 83، مواصلا تألقه هذا الموسم باعتباره هداف الفريق اليوناني على غرار الكوسم الماضي.

كما ساهم الدولي المغربي، عبد الصمد الزلزولي، في تعادل فريقه ريال بيتيس أمام كوبنهاغن الدنماركي، بعد تسجيله لهدف في الدقيقة 8 قبل أن يعدل الضيوف في الدقيقة 78، ليحقق الفريق الأندلسي نقطته الثانية في المركز 27.

من جهته، تعرض الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، لخسارة ثقيلة برباعية مقابل هدف وحيد رفقة فريقه باناثينكوس اليوناني أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي لحساب الجولة الثانية من دوري المؤتمر الأوروبي.

وشهدت المباراة مشاركة أوناحي أساسيا قبل أن يغادر أرضية الملعب في حدود الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني، ليتجمد رصيد الفريق اليوناني عند نقطة وحيدة.

جدير بالذكر أن التألق المغربي، هذا الأسبوع، امتد لدوري أبطال أوروبا حيث سجل أشرف حكيمي هدف التعادل لباريس سان جيرمان أمام أيندهوفن، فيما ساهم اسماعيل الصيباري بتمريرة حاسمة رفقة الفريق الهولندي.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *