اخبار المغرب

النقيب الجامعي يوجه رسالة احتجاج لرئيسة الاتحاد الدولي للمحامين بسبب بتر الصحراء من خريطة المغرب اليوم 24

وجه النقيب عبد الرحيم الجامعي رسالة إلى جاكلين سكوت، رئيسة الاتحاد الدولي للمحامين، يحتج من خلالها على نشر الاتحاد خريطة المغرب مبتورة، بدون صحراء. وجاء في الرسالة:

إن موقع اتحاد المحامين الدوليين (UIA)، يتضمن خريطة العالم للبحث عن المحامين الأعضاء في الاتحاد بكل بلد، تظهر خريطة المغرب على الموقع مقسمة إلى قسمين، مما يوحي بأن منطقة الصحراء مستبعدة من خريطته، وتُسمى بـ « الصحراء الغربية ».

واعتبر الجامعي أن اتخاذ هذا التوجه، يضع الاتحاد نفسه كمعارض سياسي للمغرب، ويجعل نفسه يمتلك الحق في المساس بسيادة الدول، وخاصة سيادة المغرب.

وأضاف الجامعي أن الاتحاد الدولي للمحامين (UIA) ليس له الصلاحية ولا الحق لانتهاك حقوق المغرب على كامل أراضيه من طنجة إلى لكويرة، إلا إذا كان الاتحاد يرغب في الدخول في صراع مع هذا البلد، ومع عشرات الآلاف من المحامين المغاربة.

وطلب الجامعي من الرئيسة، احترام المغرب واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذا الانحراف السياسي. وحثها على التحرك بسرعة لإعادة الخريطة السياسية والجغرافية الكاملة للمغرب التي تشمل كافة أراضيه، بما في ذلك الصحراء، على موقع الاتحاد الدولي للمحامين (UIA).

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *