اخبار المغرب

المغرب يزود الروس بالسمك المجمد

صورة: و.م.ع

هسبريس من الرباطالإثنين 28 أكتوبر 2024 10:17

استوردت روسيا، خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى غاية منتصف شهر أكتوبر من السنة الجارية، أكثر من 2300 طن من الأسماك المجمدة من المملكة المغربية؛ لتحتل بذلك المركز الثاني ضمن قائمة المصدرين الرئيسيين للأسماك المجمدة إلى الاتحاد الروسي بعد فيتنام، حسب ما أفاد به بيان للهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية.

وذكر المصدر ذاته أن فيتنام صدرت ما مجموعة من 2500 طن من الأسماك المجمدة إلى روسيا، متبوعة بالمغرب، ثم الإكوادور التي استورد منها موسكو حوالي 1200 طن متبوعة بتايلاند بالحجم ذاته تقريبا، ثم أخيرا الهند التي صدرت 827 طنا من هذه الأسماك إلى الأسواق الروسية.

وأكدت الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية أن الاتحاد الروسي استورد، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، انطلاقا من منطقة كالينينغراد قرابة 26 ألف طن من الأسماك والمأكولات البحرية.

وأشارت الهيئة سالفة الذكر إلى استيراد أكثر من 13 ألف طن من “الجمبري” أو “الروبيان” من كل من الأرجنتين وفيتنام والسعودية والهند والإكوادور؛ إضافة إلى 885 طنا من بلح البحر من الصين وتشيلي، ثم قرابة 23 طنا من صغار الأخطبوط من الصين، برسم الفترة ذاتها.

الأسماك الاستيراد المغرب روسيا

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *