اخبار المغرب

القضاء في تطوان يبرئ متهما معروفا بـ »شنيقة » في ملف مخدرات اليوم 24

قضت الغرفة التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتطوان، اليوم الثلاثاء، بالبراءة في حق الملقب بـ «شنيقة» الذي كان مطلوبا لدى العدالة في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية، وحظيت قضيته بمتابعة إعلامية واسعة.

وأفادت هيئة الدفاع بأن هيئة الحكم اقتنعت ببراءة المتهم من كل المنسوب إليه، إذ لم تقدم ضده أية وسائل إثبات، كما أنه في الوقت الذي ادعى المصرح تجارته في المخدرات مع موكله، كان آنذاك خارج التراب الوطني.

وأبرزت أن الدلائل التي قدمتها خلال مرافعاتها، اضطر معها المصرح إلى التراجع عن ادعاءاته، مما أتاح لهيئة الحكم إصدار قرارها بعدما أرجأته في وقت سابق إلى غاية إحضار المصرح الذي يقبع في السجن المحلي لتطوان.

هذا، وكان المتهم يصر في كافة مراحل الاستنطاق والتقاضي على أنه بريء من التهم والادعاءات التي وجهها إليه المصرح، موضحا أن له مع الأخير عداوة على خلفية شكايات وأحكام قضائية تتعلق بإفراغ منزل تم إفراغ المصرح منه.

وكشف المتهم الذي تمت تبرأته بأن التاريخ الذي ادعى المصرح بأنه تاجر معه في المخدرات القوية كان آنذاك في إسبانيا، مشيرا إلى أن تنقيط الضابطة القضائية لحركة الدخول والخروج إلى المغرب يؤكد أنه بالفعل كان خارج التراب الوطني.

وشدّد الملقب بـ «شنيقة» على أنه لم تكن له في أي وقت علاقة بالاتجار في المخدرات، إذ سبق متابعته في ملف يتعلق بالمخدرات ونال الحكم بالبراءة، في ظل استمرار وسائل إعلام محلية وطنية في وصفه بـ « بارون المخدرات الذي راكم ثروات من نشاط تجاري مشبوه ».

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *