اخبار المغرب

الجيش يطالب بالتحقيق في تحكيم مباراته أمام الرجاء ويتهم “الرياضية” بعدم الحياد

أصدر نادي الجيش الملكي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، بلاغا شديد اللهجة يحتج فيه على المستوى التحكيمي الذي شهدته مباراة الفريق أمام مضيفه الرجاء الرياضي، أمس الثلاثاء، بملعب العربي الزاولي بالدارالبيضاء، لحساب الجولة السابعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقالت إدارة الجيش في بلاغ نشرته عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “نعبر عن استغرابنا الكبير من القرارات التحكيمية المجانبة للصواب التي شهدتها المباراة، خاصة فيما يتعلق باحتساب ركلة جزاء خيالية في الثواني الأخيرة، والتي كانت ستؤثر مباشرة على نتيجة اللقاء وبالتالي المس بمبادئ العدالة والنزاهة الرياضية”.

كما طالبت إدارة الفريق العسكري الجهات المعنية بفتح تحقيق في ملابسات التحكيم خلال هذه المباراة، داعية  “جميع الأطراف المتدخلة إلى تحمل مسؤولياتها لضمان أن تسير المنافسات بشكل عادل ومنصف للجميع”.

واختتمت إدارة الجيش الملكي بلاغها بالتأكيد على التزامها الكامل بمبادئ الروح الرياضية والمنافسة الشريفة، مشددة على المساهمة في تطوير كرة القدم الوطنية.

إلى ذلك، أعلن الناطق الرسمي باسم الفريق العسكري، محمد الشرع، أنه بعد الأخطاء التحكيمية “الكارثية” في المباراة المذكورة، فقد قررت إدارة النادي مراسلة كل من مديرية التحكيم لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد الأخطاء “التحكيمية الكارثية”، والعصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية للتنديد بتوالي الأخطاء التحكيمية ولجنة التأديب والروح الرياضية على خلفية ما تعرض له لاعبو الجيش الملكي بعد المباراة.

كما راسلت إدارة نادي الجيش الملكي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بسبب، ما اعتبرته، “غياب الحياد” في إعادة اللقطات وتفاديها في حالات عديدة.

وأضاف الشرع: “فقدنا لقب البطولة بسبب التحكيم ولا يعقل أن تظل فرق بعينها تستفيد منه.. أوقفوا العبث.. طفح الكيل وما يقع يسيء إلى كرة القدم الوطنية ويقتل مبدأ التنافس الشريف ويساهم في الاحتقان الجماهيري وتوليد الإحساس بالظلم”.

وسيطر التعادل السلبي على قمة الرجاء الرياضي وضيفه الجيش الملكي، وذلك لحساب الجولة السابعة من منافسات الدوري الاحترافي، في مباراة عرفت تضييع الفريق الأخضر لضربة جزاء عن طريق الحسين رحيمي في الأنفاس الأخيرة.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الرجاء في 10 نقاط، في المركز السابع، بينما يحتل الجيش الملكي المركز الثاني، على سلم ترتيب الدوري الاحترافي، برصيد 12 نقطة.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *