اخبار المغرب

الأمن يوضح بشأن “عنصرية ضد أجنبية”

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالخميس 24 أكتوبر 2024 21:10

أفادت ولاية أمن فاس بأنها اطلعت على شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه امرأة أجنبية تدعي أنها كانت ضحية لاعتداء لفظي مدفوع بخلفية عنصرية مفترضة على أساس الدين.

وتنويرا للرأي العام، أكدت ولاية أمن فاس، في بيان حقيقة توصلت به هسبريس، أن “هذه القضية تعود إلى السادس من شتنبر المنصرم، عندما دخلت سائحة تحمل جواز سفر برتغاليا في خلاف مع سيدة وأقاربها من أفراد الجالية المغربية بالخارج، بسبب سوء تفاهم عرضي حول شبهة تصويرهم بدون موافقتهم”.

وأضاف المصدر ذاته أن “السائحة المذكورة ربطت الاتصال بعناصر فرقة الأمن السياحي بمنطقة الطالعة الصغرى بمدينة فاس، موضحة أنها تعرضت لاعتداء لفظي من طرف أسرة مغربية بسبب الاشتباه في توثيق مرورهم بعين المكان دون موافقتهم، دون أن ترغب في سلك المساطر القضائية وتقديم شكاية مباشرة أمام الدائرة الأمنية المختصة”.

وورد ضمن بيان الحقيقة أن “ولاية أمن فاس إذ تحرص على توضيح خلفيات وملابسات نشر هذا الفيديو، فإنها تؤكد في المقابل أن منشأ الخلاف كان عرضيا بسبب شبهة تصوير أشخاص بدون موافقتهم، دون أن يكون لهذا الخلاف أي دافع عنصري أو تمييزي على أساس الدين والمعتقد، بخلاف ما تم الترويج له بشكل مشوب بالتحريف”.

الأمن الوطني العنصرية فاس

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *