اخبار المغرب

اتفاق وشيك.. باريس سان جيرمان يقترب من تمديد عقد أشرف حكيمي

اقترب باريس سان جيرمان من الوصول لاتفاق مع الدولي المغربي، أشرف حكيمي، يقضي بتمديد مقام اللاعب في العاصمة الباريسية وقطع الطريق على الأندية المتربصة للظفر بخدماته.

وحسب شبكة “RMC Sport” الفرنسية، فإن سان جيرمان في مراحل متقدمة من المفاوضات مع حكيمي لتجديد عقده، حيث أشارت إلى أن الاتفاق بين اللاعب وإدارة النادي قد تم بالفعل بشكل مبدئي، قبل مشاركته في الألعاب الأولمبية مع المنتخب المغربي، ما يعزز احتمالية إتمام تمديد العقد قريبا.

وأوضح المصدر ذاته أنه على الرغم من كونه مطلوبًا في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بما في ذلك ناديه السابق ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، فإن حكيمي يميل إلى تمديد فترة بقائه مع نادي العاصمة الفرنسية.

وذكرت الشبكة أن حكيمي الذي يشغل أيضًا منصب نائب قائد الفريق الباريسي، يلعب دورًا حاسمًا سواء على أرض الملعب أو في غرفة الملابس، وهو ما يجعل مسألة تمديد عقده أولوية قصوى للنادي الفرنسي.

كما أبرزت أن النجم المغربي أشرف حكيمي يحظى بثقة مدربه الإسباني لويس إنريكي، حيث خاض هذا الموسم 202425 ثماني مباريات بقميص الباريسي في جميع المسابقات، بمعدل 714 دقيقة لعب، سجل هدفًا واحدًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وينتهي عقد نجم منتخب المغرب مع النادي الفرنسي في صيف 2026، فيما تبلغ قيمته السوقية 60 مليون يورو، حيث يعد أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق، خصوصًا مع أدائه المميز في مركز الظهير الأيمن.

ومن شأن اقتراب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، من تجديد عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الابتعاد عن خلافة الظهير الأيمن لريال مدريد، داني كارفاخال، الذي تعرض لإصابة ستغيبه لأشهر طويلة.

وحسب ما ذكرته صحيفة “آس” الإسبانية فإن نادي ريال مدريد وضع ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لنادي ليفربول، كأولوية لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث تضاءلت حظوظ انتقال الدولي المغربي أشرف حكيمي، إلى “المرينغي”.

ولعب أشرف حكيمي سابقا في ريال مدريد، حيث خاض برفقته 17 مباراة، أحرز خلالها هدفين مع تقديم تمريرة حاسمة واحدة، قبل الانتقال إلى بوروسيا دورتموند معارًا، ومنه إلى إنتر ميلان، ثم الانضمام إلى باريس سان جيرمان في صفقة كبيرة تبلغ قيمتها 68 مليون يورو.

وخاض أشرف حكيمي 125 مباراة مع باريس سان جيرمان حتى الآن، مُسهمًا بـ36 هدفًا (سجّل 15 هدفًا، قدّم 21 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، كما تُوج الدولي المغربي مع الفريق الباريسي بـ6 ألقاب، بواقع 3 ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس الأبطال (كأس السوبر الفرنسي)، ولقب واحد في بطولة كأس فرنسا.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *