اخبار المغرب

أكثر من 93 ألف مشارك في مباراة الشرطة هذا العام اليوم 24

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، في تقرير إخباري، عن تفاصيل ونتائج الاختبارات الكتابية لولوج مختلف أسلاك الشرطة التي تم إجراؤها يوم الأحد الماضي.

وأفادت المديرية بأن المترشحين ناهز عددهم الإجمالي 93 ألفا و415 مرشحة ومرشح موزعين على 221 مركزا للامتحان في مختلف جهات وأقاليم المملكة.

وأوضحت أن الاختبارات الكتابية لمباراة حراس الأمن، عرفت مشاركة 49.026 مرشحة ومرشحا، بينما شارك 21.448 من المرشحين في مباراة مفتشي الشرطة، و14.447 في مباراة ضباط الشرطة، و1.254 في مباراة ضباط الأمن، و7.204 في مباراة عمداء الشرطة.

وأبرزت أنها جندت 665 مسؤولاً من المصالح المركزية للإشراف على اللجن المكلفة بحسن تنظيم هذه المباريات، وضمان تنفيذ بنود الميثاق الجديد للتوظيف الشرطي، الذي قوامه الاستحقاق وتكافؤ الفرص والقطع مع جميع أشكال الغش في الاختبارات.

وفي سياق متّصل، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات الحراسة والتدقيق في أوراق الاختبار، مكّنت من رصد 50 محاولة للغش، من بينهم 30 حالة لمترشحين أحرار، و20 حالة لموظفي شرطة كانوا يجتازون المباريات، مشيرةً إلى أنها حالات تم إقصاؤها تلقائيا من المباريات مع إحالة المتورطين فيها على مصالح الشرطة القضائية المختصة.

وأكدت أنها قامت بفتح ملفات تأديبية في حق موظفي الشرطة المضبوطين في حالة الغش، وذلك بغرض ترتيب الجزاءات التأديبية في حقهم بعد انتهاء المساطر القضائية الجارية في مواجهتهم.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *