اخر الاخبار

نهضة بركان يعتلي الصدارة مؤقتا عقب انتصاره على شباب السوالم اليوم 24

اعتلى نهضة بركان الصدارة، عقب انتصاره بهدف نظيف على الشباب الرياضي السالمي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة السابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها، حيث يبحث نهضة بركان عن الانتصار، بغية الانفراد بالصدارة ولو مؤقتا، في انتظار إجراء مباراة اتحاد طنجة أمام نهضة الزمامرة، فيما يتطلع الشباب الرياضي السالمي إلى كسب النقاط الثلاث، للاتحاق بركب المقدمة، وتقليص الفارق مع المتصدر المغرب الفاسي إلى نقطة واحدة.

وعمل الحارسان منير المحمدي، وحسن دغمي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول إلى مربع العمليات أو الاقتراب منه، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية، تمكن نهضة بركان من افتتاح التهديف في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب عادل تاحيف، منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وحاول الشباب الرياضي السالمي إحراز التعادل في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، في ظل قلة تركيز لاعبيه في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس حسن دغمي في مرماه، بينما واصل نهضة بركان مناوراته بحثا عن الهدف الثاني، لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

واستمرت الأمور على ما هي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، بغية إضافة الهدف الثاني من قبل نهضة بركان، ومن أجل إحراز التعادل من طرف الشباب الرياضي السالمي، دون أن يتمكن أيُّ منهما من تحقيق مبتغاه، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وكذا لقلة الفرص السانحة للتهديف، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق البرتقالي بهدف نظيف.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 14 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية مؤقتا، في انتظار إجراء مباراة اتحاد طنجة ونهضة الزمامرة، فيما تجمد رصيد الشباب الرياضي عند النقطة التاسعة، بنفس عدد نقاط النادي المكناسي، الذي انتصر هذا اليوم على الوداد الرياضي بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *