اخر الاخبار

نتنياهو للرئيس الفرنسي: أعارض أي وقف أحادي الجانب لإطلاق النار في لبنان

أمد/ أجرى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، محادثة هاتفية يوم الثلاثاء ، مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون . وأفاد مكتب رئيس الحكومة أن ” نتنياهو قال خلال المكالمة إنه يعارض وقف إطلاق النار من جانب واحد،الذي لا يغير الوضع الأمني في لبنان، والذي سيعيده إلى سابق عهده. وأكد أن إسرائيل تعمل ضد تنظيم حزب الله لكي لا يتمكن من تهديد مواطنيها في الحدود الشمالية، ولتمكين سكان الشمال من العودة إلى منازلهم بأمان”.

وأوضح رئيس الحكومة أن ” إسرائيل لن تقبل بأي تسوية لا تسمح بذلك، ولا تمنع حزب الله من إعادة التنظيم والتسلح من جديد” .

كما أبدى رئيس الحكومة استغرابه من ” نية الرئيس الفرنسي عقد مؤتمر في باريس حول لبنان، يشمل مشاركة دول مثل جنوب إفريقيا والجزائر، التي تعمل على حرمان إسرائيل من حقها الأساسي في الدفاع عن النفس وفي الواقع تنكر حقها في الوجود ” .

ماكرون يذكره

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تذكّر أن إسرائيل “أنشئت” بقرار من الأمم المتحدة، وبالتالي فإن عليه “ألا يتنصل من قرارات المنظمة الدولية”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، نقل مشاركون في اجتماع لمجلس الوزراء الفرنسي عن ماكرون قوله خلال الجلسة “إن نتنياهو يجب ألا ينسى أن بلاده أنشئت بقرار من الأمم المتحدة”، في إشارة إلى تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 1947 على خطة لتقسيم فلسطين إلى دولة يهودية وأخرى عربية.

وتابع ماكرون: “بالتالي هذا ليس الوقت المناسب للتنصل من قرارات الأمم المتحدة”، في وقت تواصل إسرائيل  هجومها على جنوب لبنان مستهدفة بقصف جوي مدمّر مناطق محسوبة على حزب الله في البلد الصغير. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *