اخر الاخبار

نادي قضاة المغرب يتضامن مع وكيل للملك ونائبه تعرضا لحملة استهداف في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم 24

عبر نادي قضاة المغرب عن تضامنه مع وكيل للملك ونائبه إثر تعرضهما لحملة في قناة في مواقع التواصل الاجتماعي، متوعدا باتخاذ ما يراه مناسبا من مساطر قانونية ضد كل من يعتدي معنويا على سمعة القضاة وكرامتهم وهيبتهم، وبالتالي على سمعة وكرامة وهيبة القضاء بكل مكوناته.

وقام المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجمعة 18 أكتوبر 2024، بزيارة تضامنية لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، عبد الرحمن الخلوفي، ونائبه الأول عبد المجيد امباركي، « جراء ما تعرضا له من اعتداء معنوي مكثف بأكثر من 30 شريط فيديو، وبشكل شبه يومي، من قبل إحدى القنوات في موقع التواصل الاجتماعي « YouTube »، بمناسبة قيامهما بمهامهما القضائية ».

وحسب البيان فقد تعرض المسؤولان القضائيان لتهجمات وإهانات واتهامات وقذف وسب وتشهير.

وسجل بيان نادي القضاة أن وكيل الملك ونائبه المذكورين مشهوران في كل الأوساط المهنية، بتمثلهما لقيم النزاهة والاستقامة والحياد والجدية ونكران الذات في أدائهما لمهامهما القضائية.

وعبر النادي عن تضامنه اللامشروط معهما ضد ما يتعرضان له من اعتداء معنوي، كما عبر عن تضامنه مع كل القضاة الذين يتعرضون لنفس الاعتداءات المعنوية، بمختلف درجاتهم ومسؤولياتهم، بسبب أدائهم لمهامهم القضائية أو الإدارية المرتبطة بالقضاء، رغم ما يتحلون به من الخصال المطلوب توفرها في المنصب القضائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *