اخر الاخبار

مكتب نتنياهو يتحدث عن “صفقة هدنة صغيرة”..ووفد أمني مصري يلتقي بحماس

أمد/ عواصم: ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مكتب رئيس الوزراء نتنياهو يتحدث عن صفقة “صغيرة” من 4 رهائن مقابل وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، وهو نوع من الجدية من الجانبين.

وقالت، المصريون يدفعون بهذه الصفقة بالذات، لكنها ليست الوحيدة، فالأمريكيون لا يزالون يؤمنون بـ”المخطط الكبير” الذي تمت مناقشته في السابق.

وسافر ديفيد برنياع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)  إلى قطر  الجمعة للقاء وسطاء، في محاولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يشمل الإفراج عن رهائن.

وأضاف البيان أن برنياع سيجتمع مع نظيره الأميركي ويليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية حسن محمود رشاد، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وفد أمني مصري يجتمع بقيادات حركة حماس

وصرح مصدر مصري مسئول إن قيادات أمنية مصرية رفيعة المستوى تلتقي بوفد من حركة حماس في العاصمة القاهرة، في إطار مناقشات حول الأوضاع الجارية في قطاع غزة وسبل تذليل العقبات التي تواجه الجهود المبذولة لوقف التصعيد في القطاع.

وأفاد مصدر مسؤول للقاهرة الإخبارية أن اللقاء جاء في إطار الجهود المصرية لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة، بما يعزز فرص استقرار الأوضاع الإنسانية والأمنية في المنطقة.

كما شدد المصدر على التزام مصر بزيادة إدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي قطاع غزة، مؤكدًا أن القاهرة مستمرة في تقديم الدعم والمساندة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *