اخر الاخبار

عقدت 120 ندوة عقب اجتماعات الحكومة!! اليوم 24

رد مصطفى بايتاس، المتحدث باسم الحكومة، على سؤال كتابي لمحمد أوزين، النائب البرلماني، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، حول « غياب صوت الحكومة عن نازلة الفنيدق »، مؤكدا أنه عقد 120 ندوة صحافية عقب اجتماعات الحكومة، دون الحديث عن التواصل الحكومي بخصوص الأحداث المذكورة.

وقال بايتاس، في جوابه عن السؤال الكتابي، « يشرفني أن أحيطكم علما أنه وطبقا لأحكام المادة 16 من القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة، يعد الأمين العام للحكومة، بيانا مفصلا عن مداولات مجلس الحكومة بعد انتهاء أشغالها، يبلغ ملخصا عنه إلى جميع أعضاء الحكومة، وتقدم الحكومة بيانا عن أشغال المجلس إلى وسائل الإعلام ».

وأضاف الوزير المنتدب في جوابه، « دأبت الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، على التواصل عقب كل اجتماع مجلس حكومي، إذ عقدت حوالي 120 ندوة صحفية خلال الفترة التي مرت من الولاية الحكومية الحالية ».

ويرى بايتاس أن ندواته الأسبوعية، يتم نقلها على مختلف المنصات الإلكترونية، بما فيها الصفحة الرسمية على « فايسبوك »، والتي يبلغ عدد متابعيها أكثر من 100 ألف متابع ».

وكان أوزين، قال في سؤاله الكتابي، إن « المغاربة فوجئوا بغياب صوت الحكومة إزاء هذه الأحداث الخطيرة، وغياب أي رد فعل من جانبها لا على مستوى التواصل ولا على مستوى المبادرة، تاركة الرأي العام الوطني فريسة لأخبار ومشاهد يتداخل فيها الزيف بالحقيقة والواقع بالفبركة ».

وأضاف البرلماني المذكور في سؤاله الكتابي، « وصلت الأمور حد ترويج فيديوهات وصور تسيء إلى الجهود النبيلة لمختلف القوات العمومية والسلطات الترابية، وتستهدف نسف تضحياتها البطولية لحماية سمعة الوطن والأجيال الناشئة »، معتبرا أن ذلك، « يحدث في ظل صمت مطبق لوسائل الإعلام العمومي، وغياب غير مفهوم وغير مبرر لأي موقف وأي مبادرة رسمية ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *