اخر الاخبار

دقيقة صمت .. أمد للإعلام

أمد/ لا تدع لنا الأحداث المتلاحقه دقيقه لالتقاط الأنفاس والتفكير بهدوء او قراءه متأنيه لتشكيل رؤيه حتى اننى اسأل نفسي كثيرا شو شايف ؟؟؟؟

النار تشتعل ويزداد اشتعالها بهبوب رياح تشرينيه عاتيه وفرق الإطفاء تعبت والأدوات استهلكت لذلك ستبقى النار على اشتعالها حتى تاكل كل ما في طريقها وتاكل نفسها وتنطفيء بعد ذلك ..

لم يعد موقع للوساطه ولا وقف إطلاق نار لان كل المشاريع بقيت عل نص لم تكتمل لم يحقق طوفان الأقصى اهدافه ولم تحقق إسرائيل أهدافها المعلنه ولا السريه ولا المتغيره وما زالت تراوح…الانتخابات الامريكيه عل أبواب وبعدها هناك شهران فتره انتقاليه بدون فعل حقيقي ونعلم ان اي ساكن جديد للبيت الأبيض سيأتي بحديده حاميه شاهرا سيفه علينا طبعا ..

الخطه الاسرائيليه في غزه ماشيه على قدم وساق متعثره في كل محطاتها في الشمال في الجنوب ولن تنجح وتدفع في سبيلها الكثير من الخسائر والموارد والدماء ..

المقاومه تبنت حرب الاستنزاف طويلة الأمد..

الحاله الانسانيه الاجتماعيه مؤلمه وهي اصلا جزء من الحرب الضغط على الحاضنة الاجتماعيه قتلا وتهجيرا وتجويعا وكل ما نراه من حرب اباده لم يتوقعها اي عاقل او مجنون …

فكرة الاستسلام مش وارده لا بشكل مباشر ولا غير مباشر ..

دعوات بعض الساقطين والمتخاذلين والأصوات المشبوهه والمتصيدين الانهزاميين لن تفلح ..

جماعة الإشاعات وتاليف المسرحيات والسيناريوهات ومحللي البول عل فضائيات لن تفلح ..الميدان هو صاحب القرار ..

حتى قيادات تعتقد انها لا بتحل ولا بتربط الحكي كله عند بلينكن ونتنياهو والمقاومه …وايران ..

الجبهه الشماليه رغم كل محاولات الفصل بينها وبين غزه كل يوم تتعزز الروابط ويستحيل الفصل وبعض الحديث الناعم والدبلوماسيات تدهسه الدبابات والطائرات ويذهب جفاءا ..

التصعيد قبل الانتخابات او بعدها والرد الإسرائيلي على إيران حتى بايدن قال انه مطلع على التفاصيل وان القرار اتخذ لكن حدود الرد وردود الفعل عليه ما زالت غير معروفه لان الأطراف جميعها لا تريد حربا ولا تقنع نفسها بعدم الثأر..في مثل ينطبق ما بدي احكيه ..

اذا المرحله في الانتظار والترقب والمغالبه والمكاسره لا تأتي بنتيجه واضحه ما في طرف قادر على الحسم ولا الانسحاب والتوقف ولا توجد قوه قادره على الفصل بين الطرفين لوقف الحرب لا عربيه ولا اقليميه ولا دوليه …

تغيير القيادات أيضا ترك حاله من عدم الاستقرار تحتاح إلى فتره من الاشتباك والتروي بعد حسن نصر الله  والسنوار ليس سهلا الوصول إلى قائد يحظى بالالتفاف حوله دون سؤال …

حالة الغليان الشعبي نتيجة التصعيد وعدم وجود برامج للاحتواء تشير إلى الفوضى وهذا ما لا يريده احد ويجب لجم كل المتصيدين في الماء العكر  الباحثين عن أدوار واحتواء كل الحالات بعقلانية وحزم الدوله وثبات الرؤيه وعدم ارتجاف القوى الداعمه للشعب الفلسطيني أمام نظرة غضب او افتراء وتصيد من اصحاب الغرض ..

وليس في مصلحة احد المواجهه او تشتيت الذهن عما يجري في فلسطين عبر افتعال ازمات داخليه في ساحات خلقيه داعمه ..

صبرك على حالك ولا صبر الناس عليك …

الازمه عميقه ولا يوجد عقلاء ولا حكماء ولا مجانين …

هذا باختصار …

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *