اخر الاخبار

بايدن: نأمل أن تكون الضربات الإسرائيلية ضد إيران هي النهاية

أمد/ واشنطن: قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت إنه يبدو أن إسرائيل ضربت أهدافا عسكرية فقط في هجومها على إيران، معربا عن أمله في أن تكون هذه هي “النهاية”.

وكشف الرئيس الأميركي جو بايدن أن الهجمات الإسرائيلية على إيران ضربت أهدافا عسكرية فقط على ما يبدو.

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رسميًا عن انتهاء هجوم عسكري على إيران، بمشاركة أكثر من 100 طائرة، على قواعد في محافظات طهران وخوزستان وإيلام وتم التصدي لمعظم الهجمات، دون أن تستهدف المنشآت النفطية أو النووية>

وقال، “نفذنا ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران، مما أحبط التهديدات المباشرة لدولة إسرائيل، والجيش أنجز مهمته، وإذا ارتكب النظام في إيران خطأ البدء بجولة جديدة من التصعيد، فسنكون ملزمين بالرد.

وأضاف، “رسالتنا واضحة، وهي أن كل من يهدد دولة إسرائيل ويسعى إلى جر المنطقة إلى تصعيد أوسع سيدفع ثمنا باهظا، وأثبتنا اليوم أن لدينا القدرة والعزم على التصرف بشكل حاسم، ونحن مستعدون، بالهجوم والدفاع عن دولة وشعب إسرائيل،.

وألحق الهجوم أ بعض الأضرار المحدودة في قواعد عسكرية في المحافظات الـ3

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن الضربات الجوية الإسرائيلية رافقها هجوم سيبراني ضخم استهدف جميع وسائل الإعلام في أنحاء إيران، ما أدى إلى انقطاع الخدمات الإعلامية وتضارب المعلومات داخل البلاد.

في المقابل، أعلنت السلطات الإيرانية أنها قامت بتفعيل أنظمة الدفاع الجوي لاعتراض الضربات الجوية الإسرائيلية. وأكدت إيران استعدادها للرد على هذا الهجوم، في تصعيد قد يهدد استقرار المنطقة بأسرها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *