اخر الاخبار

الرئيس السيسي: اللجنة المشتركة بين مصر والجزائر تنعقد قريبا في القاهرة

 كشف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن فرص التعاون بين الجزائر ومصر كبيرة، معلنا أن اللجنة التاسعة المشتركة بين مصر والجزائر ستنعقد في القاهرة قريبا.

وقال الرئيس المصري، خلال ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن المحادثات كانت جد إيجابية، مؤكدا استعداد مصر للمزيد من العمل المشترك لصالح الشعبين الجزائري والمصري، وهنأ الرئيس تبون، بمناسبة حلول الذكرى السبعين لاندلاع الثورة التحريرية.

وأضاف السيسي، أن الشركات المصرية تسجل باحترام شديد المعاملة الكريمة التي تتلقاها بالجزائر، في وقت توجد أكثر من 5 آلاف شركة مستعدة للاستثمار في الجزائر، مشيرا في نفس الوقت إلى فتح المجال أمام الشركات الجزائرية بدورها، وتقديم كل التسهيلات، للاستثمار في مصر.

ونوّه السيسي، إلى أنه التطرق مع أخيه الرئيس تبون، إلى الحرب في غزة ولبنان وليبيا والسودان، ويمكن التعبير عن التوافق التام حول أهمية إعادة الاستقرار في المنطقة، بعيدا عن التدخل في شؤون الدول أو محاولة التآمر أو إثارة الفتن.

هذا وأكد الرئيس المصري، أن هناك إجماع عربي على وقف إطلاق النار في غزة، وضرورة إدخال المساعدات، مؤكدا بذل مصر لجهد كبير مع كل الشركاء لتحقيق ذلك.

كما تحدث الرئيس السيسي، على إطلاق مبادرة تهدف إلى تبادل الرهائن مع بعض الأسرى، وصولا إلى وقف كامل لإطلاق النار في القطاع، مؤكدا في السياق رفض بلاده لكل محاولات التهجير القسري من قطاع غزة.

أما بخصوص الوضع في لبنان، قال الرئيس السيسي، أن هناك توافق مع الجزائر، على عدم السماح للصراع بـأن يمتد إلى خارج المنطقة، وإيقاف إطلاق النار.

كما شدد الطرفان، حسب السيسي، على ضرورة إيقاف إطلاق النار في السودان، والوصول إلى إجراء انتخابات، مشيرا إلى أن البلدين يرفضان بشدة التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وبخصوص ليبيا، قال السيسي، أن بلاده تدعم إجراء انتخابات، معربا عن استعداده للتعاون، للوصول إلى وحدة الأرض الليبية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *