اخر الاخبار

أرباب المقاهي والمطاعم في احتجاجات جديدة بسبب غرامات صندوق الضمان الاجتماعي اليوم 24

أعلنت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، عن تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم 12 نونبر المقبل، أمام الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء.

هذا الاحتجاج يأتي على خلفية ما اعتبرته الجامعة، « عدم تفاعل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى جانب وزيرة الاقتصاد والمالية، مع مراسلات ومناشدات الجامعة الوطنية لإلغاء كلي للذعائر والغرامات ».

الجامعة اعتبرت ذلك « تواطؤا للجميع بهدف تحميل المهنيين أعباء مالية زائدة »، وأوضحت أن  » الغرامات والذعائر التي توصل بها المهنيون المغاربة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تسببت بالإغلاقات الواسعة النطاق لوحدات قطاع المقاهي والمطاعم بعدد من المدن ».

كما أشارت الجامعة عبر بيان، إلى « الإرباك الذي أصاب أغلب المهنيين المغاربة جراء الحجز على حساباتهم وممتلكاتهم وتفعيل مساطر التحصيل الجبري، مما أعاق عملية أداء اشتراكاتهم وواجباتهم الشهرية ».

وسبق للجامعة الوطنية أن طالبت بتشكيل لجنة تحقيق حول هذا الموضوع، وأنذرت كل الوزارات والمؤسسات بخطورة الوضع، غير أنها اعتبرت أن « عدداً من الوزراء المعنيين بالقطاع متقاعسون، وعلى رأسهم وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، الذي يشير تهاونه »، بحسبها في معالجة « هذه الأزمة إلى عدم إدراكه لخطورة الوضع الذي قد يؤدي إلى انهيار العديد من المقاولات وفقدان المهنيين لأعمالهم ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *