اخر الاخبار

أبرز مفاعيل اخر ٣ إيام..

تعافي ملحوظ في نشاط وقوة وتركيز صواريخ حزب الله مما ادي إلى خسائر ماديه واصابات بشريه ونزوح من تبقي في مستوطنات الشمال ..

صمود على الجبهه ومنع قوات العدو راجله كانت او محموله من التقدم…

مساعي حثيثه لفك الارتباط بين جبهة الشمال وجبهه قطاع غزه للوصول إلى وقف إطلاق نار على الجبهه الشماليه والبدء بترتيب اليوم التالى في غزه بعد ان فشل في غزه ..

ترتيب اليوم التالي بعيدا عن حزب الله وبدونه انتخاب رئيس وتشكيل حكومه لا تخضع لحزب الله وانكفاء الحزب إلى ما خلف الاولى ونزع سلاحه وتطبيق ١٧٠١ …هذا ما يقولون وليس كل ما يقال ممكن تطبيقه …مفاجأت حزب الله كبيره وكثيره ولا تنسجم مع التوقعات..

في جبهه غزه يتم التركيز على جبهه الشمال مع استمرار المجازر في كل القطاع دون توقف ..في جبهه الشمال هناك توجه لفصل شمال القطاع منطقه جباليا ومخيمها والشجاعيه وبيت حنون وبيت لاهيا ويقطنها ما يقرب من ٣٠٠ الف عن مدينه غزه وإنشاء حاجز يشبه نتساريم من أجل التهجير ومنع العوده وقد بدا التنفيذ بحصار مخيم جباليا وهو القاعده الكبرى وخزان المقاومه في شمال القطاع …أمام جباليا لن تفلحوا. 

التركيز الواضح اسرائيليا وامريكيا على السنوار رغم انه مستهدف ومطلوب من زمان الا انه في الأيام الاخيره هناك حرب نفسيه تشن عليه وكأنه يمكن الوصول له كما تك الوصول لنصر الله 

القول بالتواصل مع السنوار وانقطاع التواصل ما بين تسريب ونفي وصل إلى قطر وان السنوار هو من يقف صخره في وجه اي صفقه او التوصل لاطلاق سراح الرهائن ووقف اطلاق النار ..

تمهيد قد يكون له ما بعده الله يستر ..

اخيرا لقاء وفدي فتح وحماس والصيغه الجديده المقترحة بإنشاء اداره مدنيه لقطاع غزه تتبع شكلا للسلطه ومضمونا تخضع لإسرائيل مع ترتيبات للمعابر والمساعدات وغيرها وكل ذلك بعيدا عن حركة حماس ودون حكومه توافق وطني وهذا مقترح غير مقبول وطنيا ولا يتفق مع التضحيات ..

كل هل بهلوانيات لاعاده تشكيل المنطقه تقوم على قاعدة ان إسرائيل حققت أهدافها من الحرب والحقيقه والميدان يقول غير ذلك ..

ما كل ما يتمني المرء يدركه 

تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن…

اخيرا 

جسم البغال واحلام العصافير 

لن تمروا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *