اخبار الكويت

مستشفى جابر للقوات المسلحة ينظم حملة توعية عن «الإكزيما» غداً

يدشن قسم الأمراض الجلدية في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة خلال الفترة من 16 حتى 19 الجاري حملة توعية تحت شعار «اعرف أكثر عن الإكزيما»، في بهو المستشفى من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً.

وقال رئيس القسم مقدم طبيب د. هادي الفارس، في تصريح صحافي بمناسبة اليوم العالمي لمرض الإكزيما، الذي يصادف 14 سبتمبر من كل عام، إن الحملة تهدف إلى توعية الجمهور والمجتمع وكذلك مرضى الإكزيما بهذا المرض وأعراضه وكيفية تشخيصه وعلاماته ومضاعفاته وكيفية الوقاية منه وآخر المستجدات والعلاجات والأدوية المستخدمة لعلاج المصابين به.

وأضاف الفارس أن «الإكزيما» هو مرض جلدي مزمن غير معدٍ يجعل الجلد جافاً ومثيراً للحكة وملتهباً، وقد يحدث في أي مرحلة عمرية، لكنه أكثر شيوعاً لدى الأطفال الصغار، وكذلك يتعرض الأشخاص المصابون بالإكزيما التأتبية لخطر الاصابة بحساسية الطعام والربو وحمى القش، أو ما يسمى بحساسية الأنف، وفي بعض الحالات قد يتسبب في مشاكل بالنوم، إضافة إلى الاكتئاب والقلق.

وأشار إلى أن شهر سبتمبر هو شهر للتوعية بمرض الأكزيما التأتبية أو ما يعرف بإلتهاب الجلد التأتبي، لافتا إلى مشاركة مجموعة من شركات الأدوية الرائدة في مجال توفير الأدوية العلاجية والوقائية لهذا المرض في فعاليات الحملة.

وتقدم رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة بجزيل الشكر والامتنان إلى كل من قدّم الدعم والمساندة لإقامة مثل تلك الحملات التوعوية من أجل تقديم المعلومة الطبية الصحيحة والمفيدة ورفع وعي المجتمع بهذا المرض، خصوصاً مرضى الإكزيما أنفسهم وذويهم، وعلى رأسهم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف، ووكيل وزارة الدفاع الشيخ د. عبدالله المشعل، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن بندر المزين، ورئيس هيئة الخدمات الطبية اللواء د. وليد مندني، ومدير مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة العميد د. وليد الياسين وجميع المديرين وجميع الشركات المشاركة بهذه الحملة.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *