اخبار الكويت

مؤتمر «إميجز» يسلط الضوء على ابتكارات التصوير التشخيصي

تعاون مركز «إميجز» للأشعة، الأول من نوعه في مجال التصوير التشخيصي في الكويت، مع شركة التقدم التكنولوجي (ATC)، الرائدة في تقديم حلول الرعاية الصحية والبيئية الشاملة للقطاعين العام والخاص، لاستضافة مؤتمر التصوير الطبي للجهاز العصبي، والذي تم عقده 13 الجاري في فندق الفورسيزونز.

جمع المؤتمر تحت مظلته نخبة من الخبراء المحليين والدوليين في مجال التصوير الطبي للجهاز العصبي، لمناقشة أحدث التقنيات التشخيصية وتأثيرها على علاج الأمراض العصبية، بما في ذلك السكتات الدماغية، الخرف، التصلب المتعدد (MS)، الصداع النصفي، والصرع. كما شكل الحدث منصة ديناميكية لتبادل المعرفة حول آخر مستجدات هذا المجال، وتعزيز التعاون بين المختصين في الكويت والمنطقة. وركزت النقاشات على الابتكارات في تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) للكشف المبكر عن الأمراض العصبية وطرق متابعتها، إضافة إلى دور هذه التقنيات في تحسين نتائج العلاج والارتقاء بجودة رعاية المرضى.

سليمان : التطورات السريعة في تكنولوجيا التصوير العصبي تعيد صياغة أساليب التشخيص والعلاج

أرند دورفلر

خلال الجلسات النقاشية، قدم المتحدثون رؤى مميزة حول مجموعة من الاضطرابات العصبية. وبدورها، تناولت البروفيسورة الدكتورة جوكتشن تشيفتشي من جامعة «حاجت تبه» آخر التطورات في استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي لتشخيص التصلب المتعدد والخرف، مسلطةً الضوء على تقنيات تصوير مبتكرة تعزز سرعة التشخيص ودقته.من جانبه، استعرض البروفيسور الدكتور أرند دورفلر، رئيس قسم الأشعة العصبية في مستشفى جامعة إرلانجن، دور عوامل التباين في التصوير بالرنين المغناطيسي في تعزيز جودة الصور ورفع دقة التشخيص. كما قدم رؤى متعمقة حول مسارات التصوير الخاصة بالسكتة الدماغية، مع تسليط الضوء على الإجراءات المتكاملة لإدارة الحالات الحادة، بما يضمن تشخيصاً سريعاً ودقيقاً وعلاجاً فعالاً.

جوكتشن تشيفتشي
جوكتشن تشيفتشي

كما تضمنت الجلسات الإضافية مواضيع متعلقة بالتصوير التشخيصي للصداع النصفي والصرع، مع استعراض تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي التي تسهم في إحداث نقلة نوعية في تشخيص هذه الحالات وعلاجها، مما يعزز من فاعلية التدخلات الطبية، ويُحسن نتائج الرعاية الصحية.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

وفي حديثه، أكد الدكتور يحيى سليمان، الرئيس التنفيذي لمركز إميجز للأشعة، الدور الحيوي للتصوير الطبي للجهاز العصبي المتطور في تحسين علاج الأمراض العصبية، قائلاً: «إن التطورات السريعة في تكنولوجيا التصوير العصبي تعيد صياغة أساليب التشخيص والعلاج للأمراض المعقدة. بدءاً من الكشف المبكر عن مؤشرات الخرف، وصولاً إلى تعزيز رعاية السكتات الدماغية، أصبحت هذه التقنيات ضرورية لتحقيق نتائج أفضل وتحسين مستوى العناية بالمرضى».

مملوك : تحسين دقة التشخيص والارتقاء بنتائج العلاج لتحقيق أفضل مستويات العناية الطبية

وأضاف «نحن سعداء بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يجمع نخبة من الخبراء لتبادل المعرفة، حول أحدث أدوات التشخيص في مجال التصوير الطبي للجهاز العصبي. إن هذا التعاون مع مركز إميجز للأشعة، يعكس رؤيتنا في دعم قطاع الرعاية الصحية في الكويت من خلال اعتماد تقنيات مبتكرة، تساهم في تحسين دقة التشخيص، والارتقاء بنتائج العلاج، لتحقيق أفضل مستويات العناية الطبية»، نقلاً عن غسان مملوك، الرئيس التنفيذي لشركة التقدم التكنولوجي (ATC).

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *