اخبار الكويت

«لجنة الاحتفالات الوطنية» تبحث استعداداتها لـ2025: تنظيم وفق أعلى المعايير بما يعكس الوجه الحضاري للكويت

المطيري: حريصون على إشراك القطاع الخاص في فعاليات الاحتفالات

بحثت اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية في البلاد برئاسة وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الاحد استعداداتها للعام المقبل 2025.

وأكد الوزير المطيري خلال الاجتماع الذي عقد في قصر السيف العامر أهمية عمل اللجنة بكل حرص على التنسيق والتخطيط لتنظيم الاحتفالات بمستوى عال وعلى أعلى المعايير بما يعكس الوجه الحضاري للكويت.

وشدد على أهمية التأكد من سلامة جميع الإجراءات وجودة العمل مع التنسيق الكامل بين الجهات المعنية ووضع التدابير اللازمة قبل اطلاق الفعاليات لضمان سيرها بسلاسة ودون أي عوائق.

وثمن الوزير المطيري خلال الاجتماع جهود رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد وأعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية خلال فترة الأعياد والمناسبات الوطنية السابقة والتي كان لها الأثر الكبير في نجاح الاحتفالات الوطنية.

واشار إلى حرص اللجنة في هذا العام على إشراك القطاع الخاص في فعاليات الاحتفال بالأعياد الوطنية اذ تم عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية بين ممثلي القطاع الخاص والفرق التابعة للجنة الدائمة بهدف تعزيز التعاون وضمان مساهمة فعالة من جميع الأطراف في إبراز هذه المناسبات الوطنية.

وتطرق الاجتماع إلى ما ستقوم به منصة (51) الرقمية التي تملكها وزارة الاعلام من تسويق للفعاليات واحتفالات دولة الكويت وإبرازها بشكل لائق من خلال برامجها ومتابعتها وعرضها للفعاليات بالاضافة الى مشاهدة عروض مرئية لمشروع مهرجان الكويت للتسوق.

وتم خلال الاجتماع عرض نموذج للأنشطة والفعاليات المرافقة للاحتفالات الوطنية في البلاد وتحديد مواقع إقامتها والتي من المقرر أن تبدأ من تاريخ رفع العلم في شهر فبراير المقبل وتستمر حتى نهاية شهر مارس 2025.

كما تم خلال الاجتماع تقديم عروض مرئية لفرق الانشطة والفعاليات والهوية والدعم اللوجستي والأمن وادارة الحشود وضبط الجودة والمتابعة والتقويم.

يذكر ان اللجنة قد اعتمدت في وقت سابق شعار الاحتفالات الوطنية (عز وفخر) وسيتم اعتماده للسنوات القادمة وتم اختيار درجة معينة من اللون الازرق في الشعار وهو اللون الرسمي لدولة الكويت.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *