اخبار الكويت

«كونا» تخرج دفعة برنامج تأهيل الطلبة الجامعيين

أقامت وكالة «كونا» اليوم حفل تخرج الدفعة التاسعة من برنامج «كونا» الصيفي لتأهيل الطلبة الجامعيين للموسم 2024/2025 الذي استمر شهراً كاملاً.

وقالت مديرة مكتب التنسيق والمتابعة بالوكالة المشرفة العامة على البرنامج وفاء رمضان في كلمة ألقتها خلال الحفل، إن هذا البرنامج يهدف إلى صقل قدرات الطلبة وتأهيلهم للعمل في مجال الإعلام، مشيدة بروح الانضباط والالتزام التي لمستها من الطلاب والطالبات المشاركين.

وأضافت رمضان أن المشاركين التحقوا في البداية بالدورة التأسيسية التي تضمنت برنامج عمل متكاملا حول كتابة الخبر الصحافي وأساسيات الخبر ثم الالتحاق بالعمل الميداني في قطاع التحرير لتطبيق ما تعلموه من الدورة بمساعدة عدد من المحررين لممارسة العمل الإعلامي ميدانياً وتلمّس مدى أهمية وكيفية صياغة الاخبار والتأكد من مصداقيتها قبل نشرها.

من جهتها، ألقت الطالبة مسار الغيص كلمة الطلبة الخريجين والتي أعربت فيها عن سعادتها وفخرها بالتحاقها بهذه الدورة التي فتحت لها آفاق العمل الإعلامي وكيفية أسس كتابة وصياغة الأخبار إلى جانب التطبيق العملي في قطاع التحرير في الوكالة ومشاركة الزملاء بمختلف القطاعات والتعرف على أعمالهم حتى يخرج الخبر بالصورة النهائية للنشر.

وفي سياق متصل، أكد استاذ الإعلام في جامعة الكويت د. فواز العجمي لـ «كونا» عقب الحفل، أن وكالة الأنباء الكويتية «كيان إعلامي لديه من الاحترافية والخبرة المهنية الشيء الكبير ما يساهم في صقل المواهب الشابة الكويتية».

وأوضح العجمي أن جامعة الكويت حرصت على الاستفادة من خبرات الوكالة الصحافية بما ينعكس على مستوى الطلاب والطالبات ويخدمهم في مجال العمل بالمستقبل، مشيرا إلى أن «كونا» والجامعة تكملان بعضهما في مجال الاعلام ولكل منهما رسالة اجتماعية واضحة.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *