اخبار الكويت

فادية السعد: مواصلة العمل في التنمية وتمكين المرأة

أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله حرص الاتحاد على مواصلة العمل في مجالات التنمية المستدامة وتمكين المرأة الكويتية ورفع قدراتها خاصة في عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي، في ضوء التقدم الذي يشهده العالم، من خلال الاطلاع على تجارب الدول الأخرى وعقد الشراكات والاتفاقيات.

وأشارت السعد، في تصريح صحافي عقب استقبالها سفير أذربيجان في الكويت إميل كريموف، إلى سياسة الكويت الدائمة على مر السنين وبدعم من القيادة السياسية ورؤيتها المستقبلية ومد يد الصداقة والمحبة والسلام مع مختلف الشعوب خاصة في قضايا المرأة، لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة.

وأوضحت أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على أنشطة الاتحاد، وبحث أطر التعاون بين الاتحاد واللجنة المعنية بالمرأة، وتقديم دعوة لزيارة مدينة شوشا، عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2024، والتعرف على تجارب المرأة الأذربيجانية.

من جانبه، أكد سفير أذربيجان لدى البلاد أهمية التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، وتحديدا ما يخص المرأة والعمل على تمكينها من أداء دورها للمساهمة في عملية التنمية، لافتا إلى الدور الذي تقوم به أذربيجان على مختلف الصعد، والتعاون مع مختلف الدول وتوطيد العلاقات.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *