اخبار الكويت

عراقيل تواجه إيصال المياه العذبة إلى مدينة المطلاع

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أن هناك العديد من العراقيل التي تقف في وجه إيصال المياه العذبة إلى مدينة المطلاع خلال الفترة الحالية، وفي مقدمة تلك العراقيل «تأخر ربط شبكة المطلاع بشبكة وزارة الكهرباء والماء»، بسبب توقف أعمال مشروع إنشاء 4 خطوط مياه تربط المدينة بالشبكة لخلافات مع مقاول المشروع.

وبينت المصادر لـ «» أن شركة المقاولات المسؤولة عن خطوط الربط اختلفت مع الوزارة في أمور فنية خاصة بخامات المواد المستخدمة بالمشروع، الأمر الذي أخّر مشروع الربط لسنوات، ومن ثم تدرس الوزارة سحب المشروع من المقاول، وإعادة ترسيته مرة أخرى.

«المناقصات» أعلن ترسية المشروع عام 2019

وقالت إن إعادة طرح المشروع تتطلب دورة مستندية جديدة، ومن ثم مدة زمنية أخرى لتنفيذ المشروع وربط المدينة، مبينة أن الدورة المستندية لطرح المشروع تستغرق عدة أشهر قد تتجاوز العام، لتتم إعادة الطرح من ثم الترسية، وبدء الأعمال مرة أخرى، والتي تحتاج إلى سنوات.

وأشارت إلى أن هناك 4 خطوط كان يفترض أن يتم تنفيذها من المقاول لإيصال المياه إلى مدينة المطلاع، لكن الخلاف الذي حدث بينه والوزارة أخّر تنفيذ الأعمال، مبينة أن مدة العقد تقارب الـ 3 سنوات.

يُذكر أن الوزارة تنفذ العديد من المشاريع في مدينة المطلاع تشمل أبراجاً للمياه وخزانات، وافتتحت أخيراً محطة لتعبئة المياه العذبة لتوفير المياه لسكان المدينة، مؤكدة أنه يتعين أن تكون نسبة الإشغالات في المدن الجديدة 70 بالمئة لإيصال المياه إليها، للحفاظ على حركتها وعدم ركودها فترات طويلة.

وكان الجهاز المركزي للمناقصات العامة قد وافق على طلب وزارة الكهرباء والماء بترسية مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة 4 خطوط مياه عذبة رئيسية قطر 1200 ملم في ديسمبر 2019، وتمتد الخطوط من مجمع توزيع مياه المطلاع العالي إلى مجمع المياه المقترح بمدينة جنوب المطلاع السكنية على الشركة صاحبة أقل العطاءات سعرا والمستوفية للشروط والمواصفات بمبلغ 17.6 مليون دينار.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *