اخبار الكويت

«صندوق التنمية» يكرم منتسبي برنامج المهندسين

بحضور المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية بالوكالة، وليد البحر، ومشاركة نائبته بالوكالة، إيمان العبدالرزاق، ونائبه بالوكالة أرشيد البدر، كرمت إدارة مركز التدريب في الصندوق أوائل المتفوقين في برنامج تدريب وتأهيل المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرج، لاجتيازهم المرحلة الأولى من البرنامج ضمن الدفعة رقم 40.

وأكد البحر، في كلمة له خلال حفل التكريم، أن هدف البرنامج في المقام الأول هو تهيئة المهندسين حديثي التخرج في اكتساب الخبرة اللازمة في مجالات تخصصاتهم، وفي الوقت ذاته جذب القطاع الخاص تجاههم، مضيفا أن نسبة كبيرة من خريجي البرنامج اتجهوا للعمل في المؤسسات والشركات ذاتها التي تلقوا منها التدريبات الميدانية، لمعرفة تلك الجهات بالقدرات والخبرات التي اكتسبها منتسبو البرنامج خلال فترة تدريبهم.

وشدد على ضرورة الالتزام التام بالمرحلة الثانية من برنامج التدريب من ناحية الحضور والتفاعل، والرقابة على أداء الجهات المشرفة على التدريب، وإحالة أي ملحوظة يجدها المنتسبون مناسبة في تحسين أداء البرنامج إلى إدارة التدريب في الصندوق، وأيضا التعاون فيما بين المتدربين خلال هذه المرحلة المهمة حتى تعم الفائدة على الجميع.

وأشار إلى أن البرنامج الذي أطلقه الصندوق عام 2004 يسهم في رفع جاهزية المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرج، وإكسابهم مهارات احترافية ستسهم في تلبية احتياجات سوق العمل، لاسيما القطاع الخاص الذي ينهض بدور حيوي في التنمية.

وكشف البحر أن الصندوق سيعلن عن فتح باب التسجيل في برنامج المهندسين من الدفعة 41 بعد غد الأحد، وعلى الراغبين تعبئة طلب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، مضيفا أن عدد المنتسبين في البرنامج منذ إطلاقه حتى أغسطس الجاري بلغ نحو 1000 متدرب ومتدربة.

وفي نهاية الحفل، قام البحر بتوزيع شهادات التكريم والدروع التذكارية على متفوقي المرحلة الأولى من البرنامج، مثنيا على جهودهم وجهود زملائهم، ومتمنيا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *