اخبار الكويت

سباليتي واثق من شفاء باريلا قبل مباراة إيطاليا وألبانيا

أعرب مدرب منتخب إيطاليا لوتشانو سباليتي، عن ثقته من شفاء صانع ألعابه نيكولا باريلا في الوقت المناسب من أجل خوض المباراة الأولى لحاملي اللقب في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم ضد ألبانيا، السبت المقبل، في مدينة دورتموند الألمانية.

وغاب نجم إنتر ميلان عن المباراة الودية لبلاده ضد تركيا (00)، الثلاثاء، ولن يكون في الفريق الذي يلتقي مع البوسنة والهرسك، اليوم الأحد، في اللقاء الاستعدادي الأخير قبل التوجّه إلى ألمانيا، وذلك بسبب إصابة في الفخذ.

وقال الاتحاد الإيطالي إنه يتوقع عودة باريلا إلى التدريبات «في الأيام المقبلة» بعدما كشفت الفحوصات عن أنه تعافى بشكل جيد.

وثم تطرّق سباليتي إلى ذلك أمام الصحافيين، قائلاً: «كنا متفائلين جداً منذ البداية لأن الوضع (الإصابة) كان تحت السيطرة. لن يكون متوفراً للمباراة في إمبولي (ضد البوسنة والهرسك)، لكننا واثقون أنه سيكون (متوفراً) ضد ألبانيا».

ويعتبر باريلا من الركائز الأساسية في تشكيلة سباليتي، لاسيّما بعد الدور الذي لعبه في قيادة إنتر ميلان إلى لقب الدوري الإيطالي، وهو من اللاعبين القلائل المتبقين من التشكيلة التي أحرزت كأس أوروبا صيف 2021 على حساب إنكلترا.

كما كشف سباليتي عن أن نيكولو فاجيولي، الذي كان أحد أبرز المفاجآت في التشكيلة، لاسيّما أنه أنهى للتوّ فترة إيقافه بسبب قضية مراهنات غير مشروعة، سيلعب أساسياً في خط الوسط ضد ألبانيا بجانب جورجينيو.

ودخل فاجيولي بدلاً من جورجينيو خلال التعادل مع تركيا، ليخوض لاعب يوفنتوس مشاركته الثالثة فقط على صعيدي المنتخب وفريقه منذ أكتوبر.

وسيلعب جانلوكا سكاماكا أساسياً في خط المقدمة بعد التحاقه متأخراً بمعسكر المنتخب بسبب المباراة المؤجلة لأتالانتا ضد فيورنتينا، والتي خاضها في نهاية الأسبوع الماضي في الدوري.

ولعب سكاماكا دوراً أساسياً في قيادة أتالانتا إلى لقبه القاري الأول بالفوز الكاسح على باير ليفركوزن، بطل ألمانيا، 30 في نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *