اخبار الكويت

خط طيران جديد ورحلة يومية بين الكويت ومومباي

افتتح السفير الهندي لدى البلاد آدارش سويكا عمليات شركة طيران «اكاسا» الهندية، لتقوم بتسيير رحلات بين مطار الكويت الدولي ومطار مومباي، بواقع 7 رحلات في الأسبوع بمعدل رحلة يوميا.

وعقب افتتاحه مساء أمس عمليات «أكاسا» في مطار الكويت الدولي، قال سويكا، لـ «»، إن «بدء تشغيل شركة طيران هندية جديدة، من خلال رحلاتها اليومية من الكويت إلى مومباي، من شأنه أن يعزز التواصل بشكل أكبر بين الشعبين، وبالتالي من شأنه أن يعزز فرص الأعمال والسياحة».

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في طيران «أكاسا» برافين آير: «تضيف الكويت مزيداً من الاتساع إلى شبكتنا الدولية، ما يعزز مكانتنا كلاعب رئيسي في الربط بين الهند والشرق الأوسط»، مضيفا أن «الكويت والهند ترتبطان تاريخياً بعلاقات ثنائية قوية، وسيؤدي إطلاق خدمة مباشرة تربط بين هاتين المدينتين الرئيسيتين إلى فتح المزيد من السبل للتجارة والسياحة بين البلدين».

وتابع: «علاوة على ذلك، ومع هذا التوسع، سيحظى العدد الكبير من الهنود في الكويت بإمكانية أكبر للوصول إلى بلدهم الأم، ويعكس هذا الخط التزامنا بالربط بين الناس والأماكن والثقافات، من خلال عمليات موثوقة وأسعار معقولة، ونتطلع إلى الترحيب بالمسافرين على متن الخطوط الجوية الهندية».

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني أعلنت الثلاثاء الماضي الموافقة على طلب شركة طيران (اكاسا) الهندية، لتقوم بالتشغيل بين مطار الكويت الدولي ومطار مومباي، وبواقع 7 رحلات في الأسبوع، بمعدل رحلة يوميا ابتداء من 23 الجاري.

وقال مراقب النقل الجوي لعمليات الطيران في الإدارة رائد الطاهر إن تشغيل رحلات شركة اكاسا يأتي من خلال سعي الطيران المدني نحو توفير رحلات مباشرة إلى عدة مطارات تخدم سوق النقل الجوي في الكويت.

100 هندي تبرّعوا بالدم

نظمت جمعية برافاساندرا ريدي الهندية في الكويت حملة للتبرع بالدم في بنك الدم المركزي بالجابرية، ومثل السفارة هاريت شيلات، السكرتير الثاني لشؤون المجتمع والجمعيات.

وقال مصدر في السفارة الهندية،

لـ «»، إن عدد المتبرعين بلغ نحو 100 شخص، لافتاً إلى أن «برافاساندرا ريدي»، واحدة من أكثر من 200 جمعية هندية غير رسمية تقوم بأنشطة خيرية وثقافية بانتظام في الكويت.

وأشار المصدر إلى أن «هذا التبرع ليس نشاطا تقوم به السفارة بشكل رسمي، ولكن من خلال حضور مسؤوليها لتقديم الدعم لمثل هذه المبادرات الإنسانية».

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *