اخبار الكويت

اليوسف يبحث مع بن راشد العمل الخليجي وتنمية المنطقة

اختتم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف زيارته الرسمية للإمارات بلقاء مع نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دار الاتحاد بدبي، جرى خلاله استعراض مستقبل العمل الخليجي المشترك، وأهمية التعاون بين دول مجلس التعاون، ودفعه قدماً ضمن مختلف مساراته، كما أكدا أهمية العمل الخليجي المشترك بما يساهم في تعزيز فرص المنطقة بالتنمية وتوسيع آفاق التقدم لجميع دول المجلس بشراكة تتكامل فيها الأدوار، وتتضافر معها الجهود من أجل غد أفضل للجميع.

كما ناقش الجانبان، وفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي، آفاق التعاون الثنائي على كل مستوياتها السياسية والاقتصادية والثقافية والمأمول لها المزيد من النجاح والتميز على المديين القريب والبعيد خاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري بين البلدين مدعوما بنتائج استثنائية حققها العام الماضي كذلك على صعيد التبادل السياحي في ضوء مقومات الجذب التي تتمتع بها الإمارات والكويت.

تأكيد الجانبين على إشراك القطاع الخاص وفتح المجال لمسارات استثمارية جديدة

كما نقل البيان تأكيد الجانبين أهمية إشراك القطاع الخاص وفتح المجال أمام الاستثمار لاستكشاف مسارات جديدة يمكن من خلالها تعظيم فرص الجانبين في تنمية شاملة ومستدامة تواكب الطموحات الكبيرة للبلدين وتكفل المستقبل الأفضل لشعبيهما.

وتطرق اللقاء إلى بحث أهم وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك في مقدمتها الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وسبل التغلب على التحديات بأسلوب يضمن نشر وترسيخ مقومات الأمن والاستقرار، ويسهم في إرساء أسس السلام الشامل والعادل.

ووفق البيان، عبر بن راشد عن كامل تقديره لدولة الكويت لما تضطلع به من أدوار محورية ومؤثرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي بما لها من ثقل نوعي ومكانة مرموقة تحظى بكل الاحترام والتقدير خليجيا وعربيا ودوليا.

وأكد أن الازدهار والتطور الكبير الذي تتسم به العلاقات الإماراتية الكويتية ليس وليد البارحة ولكنه ثمرة روابط أخوية وطيدة جمعت الدولتين منذ أمد بعيد وترسخت دعائمها على يد قادة البلدين.

وأشار إلى أن مسيرة النماء المباركة التي تمضي فيها الإمارات والكويت يدا بيد، وما يجمعهما من روابط اجتماعية وثقافية وتاريخية عميقة لا تلبث أن تنمو وتزداد قوة وصلابة يوما بعد يوم برؤية وقيادة رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد في ضوء توافق الرؤى وتطابق وجهات النظر حول أهمية إيجاد جميع البدائل والمقومات التي تكفل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب عن صادق أمنياته للشقيقة الكويت وشعبها المعطاء بمزيد من العزة والرفعة والازدهار في ظل القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد.

كما التقى اليوسف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وناقشا سبل تعزيز التعاون بين البلدين خصوصا في المجالات الأمنية والشرطية.

وأعرب اليوسف في ختام الزيارة عن خالص شكره وعظيم امتنانه لدولة الإمارات على ما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة استقبال وكرم ضيافة، متمنيا للدولة الشقيقة دوام التقدم والرفعة والازدهار، وللعلاقات الأخوية بين البلدين المزيد من التطور والنماء.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *