اخبار الكويت

«الهلال الأحمر» تدعم تأهيل مركز لغسيل الكلى شمال غزة

أعلنت إدارة مركز نورة الكعبي لغسيل الكلى شمال قطاع غزة دعم جمعية الهلال الأحمر الكويتي مشروع إعادة تأهيل وصيانة وتجهيز المركز بعد تدميره من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال توغلاته البرية الأخيرة.

وقال مدير المركز الدكتور مروان السلطان لـ «كونا» إن المركز الذي تم البدء بإعادة تأهيله يقع على مساحة تبلغ نحو 700 متر مربع ويتكون من 3 طوابق ويعمل بقدرة استيعابية لنحو 42 جهاز غسيل كلوي فيما يشمل نحو 36 كرسيا وجهازا لغسيل الكلى.

وشدد السلطان على ضرورة إعادة تشغيل المركز الذي توقف عن العمل نهائيا بعد تعرضه لعدوان واقتحام من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مبينا أهمية دوره في إنقاذ حياة الآلاف من مرضى الكلى في قطاع غزة.

وأوضح أن أكثر من 180 مريضا شمال قطاع غزة يعانون الفشل الكلوي الذي يحتم عليهم اجراء عمليات غسيل للكلى ثلاث مرات أسبوعيا، فضلا عن وجود أكثر من ألف مريض يعانون الفشل الكلوي في القطاع «وهذا العدد قبل العدوان الأخير».

وفي مجال آخر، قام وفد من الهلال الأحمر الكويتي برئاسة المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون بزيارة لليمن لتفقد جهود أعمال التنمية والإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية الكويتية ضمن جهود الجمعية لتقديم العون والمساعدة للاشقاء اليمنيين.

وعلى صعيد آخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أمس، البدء بتوزيع الحقائب المدرسية المتكاملة الأدوات على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين بكشوفات الجمعية للبدء بمسيرتهم العلمية وتوفير جميع المتطلبات الدراسية قبل بداية الدراسة بفترة كافية.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة بالجمعية انور الحساوي لـ «كونا» إن مشروع الحقيبة المدرسية يستهدف توزيع ما يقارب 2200 حقيبة مدرسية، معرباً عن بالغ شكره للبنوك والشركات التي دعمت المشروع بتوفيرها الحقائب ومستلزماتها الدراسية.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *